من العالم - 29 أبريل، 2017

ماكرون: يجب علينا التدخل ضد من يستخدمون الأسلحة الكيميائية

e1ef5075 cf5f 4ee6 892d b679cc4f0ec1 16x9 600x338

e1ef5075 cf5f 4ee6 892d b679cc4f0ec1 16x9 600x338أكد مرشح الوسط لانتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون ، أن فرنسا مع التدخل ضد النظام السوري الذي استخدم الأسلحة الكيمياوية مؤخرا. وقال ماكرون “علينا أن نتدخل ضد

 من يستخدمون الأسلحة الكيمياوية، وأقصد هنا بشار الأسد في سوريا. الشيء الثاني هو بناء مبادرة سياسية ودبلوماسية، فالحل لا يكون عسكريا”.

وعن العراق قال ماكرون “في العراق الرد لن يكون عسكريا بل سياسيا”. وتابع: “في سوريا، إذا كررنا ما فعلناه في العراق، سنواجه المشاكل نفسها. سنسقط طاغية ولكن سنخلق الفوضى التامة، والمجموعات الإرهابية تنتعش”.
وعما سيفعله لو انتخب رئيساً لفرنسا بشأن سوريا، أوضح: “إذاً سأجمع كل العالم حول طاولة، ولنذهب بعيدا عما ذهبت إليه إيران وروسيا في استانة، لأنه غير كاف. أتحدث عن مبادرة سياسية حقيقية مع الأمم المتحدة والدول العربية وباقي الفاعلين الدوليين لإعادة الاستقرار إلى المنطقة”.

اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

قراءة في الإعلام و الصحف العبرية

كتب : محمد جوهر استعراض لأهم ما نشرته وسائل الإعلام العبرية و الصحف العبرية صحيفة معاريف ش…