ليبيا.. النيابة تأمر باعتقال شخصيات ليبية وأجنبية بتهمة الإرهاب

ليبيا.. النيابة تأمر باعتقال شخصيات ليبية وأجنبية بتهمة الإرهاب 

أصدرت النيابة العامة بليبيا مذكرة اعتقال بحق عدد من الشخصيات الليبية وأخرى أجنبية، بتهمة الانتماء لجماعات إرهابية داخل ليبيا.

وقال مدير مكتب التحقيقات بالنيابة العامة، الصديق الصور، إن  أبرز من صدر بحقهم أمر اعتقال “عبد الحكيم بلحاج رئيس حزب الوطن والقيادي السابق بالجماعة الليبية المقاتلة”.

وقالت مصادر قضائية في ليبيا، إن “النائب العام أصدر مذكرة ضبط وإحضار بحق عدة شخصيات منها عبد الحكيم بالحاج، رئيس حزب الوطن، وإبراهيم الجضران، رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى السابق، وشعبان مسعود هدية، رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا، وحمدان حمدان ومختار ارخيص وعلي الهوني، وزير الإعلام بحكومة الإنقاذ سابقًا”.

وشملت المذكرة 31 اسمًا من قيادات المعارضة المسلحة في التشاد، من بينهم تيماني اردامي، وموسى الحاج ازرق، والاشي وردوقو، وبشارة حجر ايبو، وحسن موسى كالي، وحماد جورو مارقي، وزعماء المعارضة السودانية المسلحة موسى هلال، وعلي تكاديم، واركومي مناي، وعثمان القوني.

وأوضحت المذكرة، أن المتهمين، سيخضعون للتحقيق بشأن أحداث الهجوم على الموانئ النفطية ومقتل 40 من الجنود الليبيين في قاعدة “تمنهنت”، إضافة إلى ارتكاب جرائم قتل وخطف وحرابة ضد مواطنين بالجنوب والتعاون مع عناصر المعارضة السودانية والتشادية في القتال بعدة مناطق ليبية.

المصدر: إرم نيوز

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل