16 سبتمبر، 2018

لندن.. مازال الحديث عن «بريكست» مستمرًا

لندن.. مازال الحديث عن «بريكست» باقيًا

دعا عمدة لندن، صديق خان، إلى استفتاء ثانٍ على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، منتقدا الطريقة التي تدير بها حكومة تيريزا ماي المفاوضات الحالية مع الاتحاد الأوروبي.

وفي لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، رأى خان أنه من الضروري أن يكون للشعب البريطاني “القول الفصل” فيما يتعلق بـ”بريكست”.

وأضاف “بدلا من القبول بصفقة خروج سيئة، أو حتى الخروج دون صفقة، لنضع هذا القرار في عهدة الشعب مع إعطائه خيار البقاء في الاتحاد إضافة للخيارين السابقين”.

وفي مقال له على صحيفة “أوبزرفر” البريطانية، اليوم، قال خان إنه كان مؤيدا لبقاء بلاده في الاتحاد الأوروبي، لكنه قبل “إرادة الشعب في مغادرته” الاتحاد”، حسب مانقلت “بي بي سي”.

وأضاف خان، العضو بحزب العمال المعارض أنه لم يكن يتخيل يوما أن يدعو إلى استفتاء ثانٍ على الخروج، لكنه “منزعج جدا حيال النهج الفوضوي للحكومة تجاه المفاوضات والتي أصبحت غارقة بالاضطراب والجمود”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أكدت ماي على أن الحكومة لن تدعم تصويتا جديدا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي، وفق المصدر ذاته.

واتخذت بريطانيا قرار الخروج من الاتحاد عبر استفتاء أجرته في 23 يونيو 2016.

وفي 29 مارس 2018، بدأت البلاد رسميًا عملية “بريكست”، عبر تفعيل “المادة 50” من اتفاقية لشبونة الناظمة للعملية.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ترامب يهنئ الحكومة اللبنانية بعيد الاستقلال الـ75

ترامب يهنئ الحكومة اللبنانية بعيد الاستقلال الـ75  هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثن…