لماذا ترغب بريطانيا في إصدار عملة جديدة؟

تسعى بريطانيا إلى إصدار عملة معدنية جديدة من فئة 50 بنسا (0.6 دولار) لتخليد ذكرى الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في ربيع 2019، حسبما ذكرت وزارة المالية البريطانية، أمس الاثنين.

وأكدت الوزارة أن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي يعد واحدا من بين سلسلة من اللحظات التاريخية مثل أولمبياد 2012 وقرار الانضمام للمجموعة الاقتصادية الأوروبية، التي كانت موجودة قبل إنشاء الاتحاد الأوربي، في 1973 وذكرى مرور 100 عام على الحرب العالمية الأولى.

وأوضحت، “تماشيا مع هذا التقليد ستصدر دار سك العملة الملكية عملة معدنية لتخليد ذكرى ترك المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي”.

وجاءت هذه الأنباء في مقطع مصور على حساب وزارة المالية على “تويتر” ظهرت فيه قطعة معدنية سباعية الجوانب مغطاة بالفضة من فئة 50 بنسا كتب عليها شعار” السلام والازدهار والصداقة مع كل الدول” وتاريخ الخروج من الاتحاد الأوروبي “29 مارس 2019”.

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.