اقتصاد - أعمال - 5 ديسمبر، 2018

لماذا انتقدت السعودية الحكومات الأوروبية؟

لماذا انتقدت السعودية الحكومات الأوروبية؟

وجه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، انتقادات حادة للحكومة الفرنسية وغيرها من الحكومات الأوروبية لفرض ضرائب باهظة على الوقود لتمويل سياساتها الأخرى.

وقال الفالح في تصريحات على هامش مشاركته بمحادثات الأمم المتحدة حول المناخ في بولندا، إن مثل هذه الخطوات من قبل الحكومات الأوروبية تعرقل جهود منتجي النفط مثل السعودية وغيرها والرامية إلى تزويد أوروبا وغيرها من المستهلكين بكميات وفيرة من الطاقة وبأسعار بمتناول اليد.

وأوضح وزير الطاقة السعودي، أن المملكة قامت بإنتاج كميات كبيرة من النفط خلال الأشهر الستة الماضية لتوفيرها للأسواق، إلا أن بعض الدول المستهلكة تستغل هذه الوفرة في المعروض لجني المزيد من الضرائب، ما يعتبره الفالح أمرا غير عادل.

وأكد الفالح أنه من السابق لأوانه الحديث عما إن كانت أوبك وحلفاؤها سيخفضون إنتاج النفط، نظراً لعدم التوصل بعد إلى بنود اتفاق.

وتأتي تصريحات الوزير خالد الفالح بينما تعمل أوبك وحلفاؤها للتوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع على خفض الإنتاج بما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يوميا، حسب ما قالته 4 مصادر لرويترز.

وأضافت المصادر أن المقاومة الروسية لإجراء خفض كبير هي العقبة الرئيسية حتى الآن.

وأبلغ الفالح بلومبيرغ أنه يرى سوقاً متخمة بالمعروض لكنه شدد على ضرورة اتفاق جميع أعضاء أوبك والمنتجين المتحالفين معهم من أجل المضي قدما في إجراء خفض.

اكتب تعليقك

‫شاهد أيضًا‬

اسعار الدولار اليوم الجمعة 22 فبراير 2019

اسعار الدولار اليوم الجمعة 22 فبراير 2019 يقدم موقع “الساعة 25” خدمة اسعار الد…