لماذا أقال تركي آل الشيخ حسام حسن من تدريب بيراميدز؟

2019-01-25T16:57:41+02:00
الكرة المصرية
25 يناير 2019آخر تحديث : الجمعة 25 يناير 2019 - 4:57 مساءً
لماذا أقال تركي آل الشيخ حسام حسن من تدريب بيراميدز؟

لماذا أقال تركي آل الشيخ حسام حسن من تدريب بيراميدز؟

أقال تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي بيراميدز المصري لكرة القدم، حسام حسن مدرب الفريق  وجهازه المعاون، بعد التعادل مع الزمالك بثلاثة اهداف لكل منهما  في إطار الدوري المصري.

وكتب آل الشيخ عبر فيس بوك “اجتماع مهم مع حسام البدري وأحمد حسن وسيف الوزيري ومجموعة من اللاعبين، من أجل التجهيز للمرحلة المقبلة واختيار الجهاز الفني الجديد”.

وتولى حسام حسن، قيادة بيراميدز خلفاً للأرجنتيني ريكاردو لافولبي، كما قاد الفريق في بداية الموسم البرازيلي ألبرتو فالنتيم الذي رحل سريعًا لسوء النتائج

ويحتل بيراميدز، المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة .

و تتجه النية داخل نادي بيراميدز بحسب مصادر مطلعة، لتعيين مدرب أجنبي، وتتردد أنباء قوية عن التفاوض مع الأرجنتيني رامون دياز المدرب السابق للهلال واتحاد جدة السعوديين .

و تمت اقالة حسام حسن من منصبه، بعد مرور 86 يومًا على توليه المهمة.

وخاض بيراميدز مع حسام حسن، 11 مباراة منها  6 انتصارات و5 تعادلات، ويحتل المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة

وسجل بيراميدز مع  قيادة حسام حسن، 24 هدفًا، لكن مرماه استقبل 12 هدفًا، وحافظ الفريق على نظافة مرماه في 3 مواجهات فقط، و هو الامر الذي يؤكد الضعف الدفاعي بالفريق.

وحقق بيراميدز الفوز الأكبر مع حسام حسن، على حساب الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، بينما كانت نتيجة التعادل 1-1، هي الأكثر في رحلة  حسام مع الفريق، وظهرت 3 مرات أمام وادي دجلة وإنبي والإنتاج الحربي.

وأشرك حسام 27 لاعبًا خلال 11 مباراة، وكان نبيل دونجا لاعب الوسط الأكثر مشاركة، حيث لعب 990 دقيقة، ولم يغادر الملعب في وجود حسام، بينما كان الأقل مشاركة مهند لاشين الذي ظهر بديلاً في مباراة واحدة.

وحقق حسام حسن، الفوز على الأهلي مع بيراميدز بنتيجة 2-1، لكنه فشل في الفوز على الزمالك و قبلها المصري بعدما تعادل بنفس النتيجة 3-3.

المعروف أن حسام حسن كان يتقاضى أعلى راتب لمدرب مصر ويبلغ مليون ونصف المليون جنيه شهريا.

يذكر أن تركي آل الشيخ، أشترى النادي المصري من أجل الاستثمار فيه، وقام باستقطاب أفضل لاعبي الدوري المصري بمبالغ طائلة.

ويشير محللون إلى أن العمل الرياضي يستوجب المثابرة، ومنح الفرص للمدربين واللاعبين، ولكن ربما يرى تركي آل الشيخ أن المال قد يحل تلك المعضلة.

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة