لحظة القبض على هشام عشماوي في ليبيا.. فيديو

2020-05-09T13:58:23+02:00
العرب
9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 1:58 مساءً
لحظة القبض على هشام عشماوي في ليبيا.. فيديو

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بين الحسابات المصرية تداول مقطع فيديو يظهر لحظة القبض على هشام عشماوي الإرهابي المصري الذي تم اعتقاله في ليبيا وتسليمه للسلطات المصرية.

ويتم تداول ذلك المشهد بالتزامن مع عرض مسلسل الاختيار الذي يكرس بطولة ضابط جيش مصري، بينما على الجهة الأخرى يبين خيانة ضابط آخر تمت إقالته من الجيش والتحق بالتنظيمات الإرهابية وقاتل ضد جيش بلاده.

ووفقا لما نشرته حسابات على موقع فيسبوك وتويتر، فإن المقطع الفيديو المنشور يبين لحظة القبض على هشام عشماوي في ليبيا.

وعرضت منصات إعلامية مصرية مقطع فيديو يظهر فيه عشماوي يرتدي حزاما ناسفا بينما قام من أسروه بتفكيك الحزام، كما يظهر في الفيديو أيضا بطاقة الهوية العسكرية الخاصة بعشماوي والتي كانت لديه قبل أن يهرب من الجيش ويلجأ للتنظيمات الإرهابية.

يذكر أن عشماوي قد تم اعتقاله في ليبيا من قبل قوات شرق ليبيا، قبل أن يتم تسليمه إلى مصر في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019 قادما من مدينة درنة الليبية.

وعمل عشماوي كضابط في الجيش المصري قبل أن تتم إقالته بسبب آرائه المتشددة والعنف المتبع تجاه زملائه، قبل أن ينضم إلى جماعة أنصار بيت المقدس في سيناء، قبل أن ينشق عنها ويعلن مبايعته لتنظيم داعش الإرهابي في مصر أواخر عام 2014.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية تنفيذ حكم الإعدام في عشماوي في الرابع من مارس آذار العام الجاري بعد إدانته في عدد جرائم إرهابية.

موضوعات تهمك:

هشام عشماوي 2 يسقط في ليبيا

شاهد بالفيديو جرائم هشام عشماوي التي قادته إلى حبل المشنقة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة