ماذا طلبت لجنة التحقيق الدولية من السعودية مع بدأ عملها

أشرف السعدني27 يناير 2019آخر تحديث :
صورة لرويترز
صورة لرويترز

ماذا طلبت لجنة التحقيق الدولية من السعودية مع بدأ عملها

 

طالبت لجنة التحقيق الأممية, المملكة العربية السعودية السماح لها بدخول مسرح جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول وكذلك زيارة المملكة.

كانت كالامارد مقررة الأمم المتحدة، ارسلت رسالة عبر بالبريد الإلكتروني، ” طلبت فيها الدخول القنصلية السعودية في إسطنبول ، وعقد اجتماع مع سفير المملكة العربية السعودية في تركيا”. وأضافت “وسعيت أيضا للحصول على إذن بالقيام بزيارة مماثلة للمملكة العربية السعودية”.

واكدت أجنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة التي تقود تحقيقا دوليا في مقتل خاشقجي، إنها لم تتلق بعد ردا من السلطات السعودية.

وأكدت أجنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة أنها طلبت من سلطات أخرى مدها بمعلومات منها السلطات الأمريكية، قائلة: “من المأمول أن يساعد هذا في ضمان المساءلة والشفافية في هذه القضية وقد يفتح سبلا جديدة لمنع تكرارها وحماية الحق في الحياة في حالات أخرى تشمل الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والمحاسبة عن قتلهم”.

واضافت مقررة الأمم المتحدة: “أن هذا التحقيق سيكون خطوة هامة من ضمن عدد من الخطوات التي يتم الوصول الي الحقيقة من خلالها لبلوغ الحقيقة الكاملة عن جريمة مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي تلك الجريمة الشنعاء التي هزت الضمير الانساني بالعالم، وتحديد المسؤولية بصورة رسمية”. وأوضحت أن “فريق التحقيق سيقدم تقريره لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يونيو المقبل مع التوصيات التي تتعلق بضمان مساءلة رسمية”.

أقرأ ايضا :

تقرير “CIA” يثير أصداء واسعة وردود أفعال قوية بمجلس الشيوخ الأمريكي ضد السعودية

الخارجية السعودية تستنكر موقف مجلس الشيوخ الأمركي

 

 

اقرأ/ي أيضا: خالد يوسف الثائر الاشتراكي الجنسي والتقدمي الخلفي وصاحب رسالة الفن التحتية!

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة