لاجارد تستقيل من صندوق النقد الدولي 

جمال الشمالي
غير مصنف
16 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 8:26 مساءً
لاجارد تستقيل من صندوق النقد الدولي 

لاجارد تستقيل من صندوق النقد الدولي

أعلنت كريستين لاجارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، استقالتها من منصبها، مشيرة إلى أنها حصلت على مزيد من التوضيح بشأن ترشيحها لمنصب الرئيس المقبل للبنك المركزي الأوروبي.

وقالت لاجارد في بيان لها، إن استقالتها سارية اعتبارًا من 12 سبتمبر المقبل، مما يمهد الطريق أمام صندوق النقد لاختيار مديره الجديد.

وأضافت: “وسط مزيد من الوضوح الآن لعملية ترشيحي لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي، والوقت الذي ستستغرقه، اتخذت هذا القرار لصالح الصندوق“، مشيرة إلى أن ”استقالتها ستسرّع من اختيار خليفتها في المنصب“.

واستقالت لاجارد تأتي بعد أسبوعين فقط من ترشيحها لمنصب رئاسة البنك المركزي الأوروبي في الثاني من يوليو الجاري.

وبحسب تقارير، فإن لاجارد لم تستقيل على الفور من صندوق النقد إلا بعد معرفتها ما إذا كان البرلمان الأوروبي الجديد سيوافق عليها وعلى المناصب القيادية الجديدة الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

ويشهد البرلمان الأوروبي حالة من الانقسام حول ترشيح لاجارد، لكنها إذا حصلت على ثقة أعضائه، ستتولّى منصب رئيس البنك المركزي الأوروبي خلفًا لماريو دراغي في 31 أكتوبر القادم.

يذكر أن فترة لاجارد الثانية في منصبها كمدير عام لصندوق النقد الدولي، كانت ستنتهي في شهر يوليو من العام 2021، علما بأن مدة الفترة 5 سنوات.

مواضيع قد تهمك:

لاجارد: بريطانيا ستخسر الكثير في حالة البريكست بلا اتفاق

مصر تستقبل 2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة