لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية مصرية تتولى منصب قاضية

منصب قاضية في تاريخ أمريكا

لأول مرة مصرية تتولى منصب قاضية في تاريخ أمريكا

قامت الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة المصرية، عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، بنشر مقطع فيديو لـ شيري وهى تقول إن والداها ساعداها عندما أبلغتهما بقرارها بالترشح للمنصب، و أن العالم قد تغير وأصبحن النساء يغيرن المشهد، كما طالبت بإعطاء كل سيدة وفتاة الفرصة ليثبتن ذاتهن، ويحققن طموحاتهن. واضافت أنها عليها تقديم تضحيات كثيرة لتكون جديرة بهذا المنصب.

وتولت المصرية شيري ميخائيل ميداي، منصب قاضية، لتصبح أول مصرية تتولى هذا المنصب في تاريخ أمريكا.

 

السيرة الذاتية:
شيرى ميخائيل ميداى، ابنة القمص میخائیل ادوارد میخائیل، أمريكية من أصل مصري، ولدت في ولاية “كليفلاند”، في الثاني عشر من أكتوبر عام 1976، بعد عامين من هجرة والديها الي الولايات المتحدة من القاهرة، وتخرجت من جامعة “جون كارول” عام 1998، وحصلت علي الدكتوراه في الدراسات القانونية من جامعة “كيس ويسترن ريسيرف” عام 2001، وعملت محامية في مكتب “بكليفلاند” لمدة 6 سنوات ، وللإيفاء بشروط الترشح لمنصب القاضي عملت لمدة ثلاث سنوات وكيل نيابة، وثلاث سنوات أخرى كمساعد لقاض، وبعدها ترشحت لمنصب قاض، وهي أم لثلاثة أطفال هم “أثناسيوس ، ميخليا، و هيلينا”.

اقرا/ى ايضا

وزيرة التعليم الكندية تُثير أزمة بشأن  ارتداء  المرأة للحجاب

وقررت شيرى أن تتقدم بطلب الترشح في الانتخابات التى سوف تجرى في مدينة “كوياهوجا” بولاية أوهايو لمنصب قاضٍ، وذلك في الفترة من 15 مارس 2016 حتى 8 نوفمبر 2016، وأستطاعت أن تفوز بمقعدها بعد أعلان النتائج بأسابيع، لتقوم بحلف اليمين بعدها بأيام، للتولى من يوم 5 ینایر عام 2017. كل القضایا المدنیة والجنائیة، لتكون بذلك أول مصرية أمريكية تتسابق في انتخابات القضاة، وأول مصرية أمريكية تنتخب كقاضية في تاريخ الولايات المتحدة.

اقرا ايضا

برلمانية ترتدي زيا مثيرا فى مجلس الشيوخ بالبرازيل يثير الجدل

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.