كيف يسعد الزوج زوجته

engsaaa
أسرة
8 يناير 2021آخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2021 - 2:59 مساءً
كيف يسعد الزوج زوجته

كيف يسعد الزوج زوجته، خلق الله الزوجين الذكر والأنثى يكملان بعضهما البعض، ولكي يكون سند لبعضهما على مشقات الحياة لذا يجب على الرجال إن يتبعون العديد من الطرق والأساليب التي من خلالها من الممكن كسب قلب زوجاتهم، وبالتالي ينعمون بالحياة الهنيئة.

التعامل مع الزوجات

  •  اوصنا الدين بالنساء خيرا كما أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال عدة أحاديث لتوصية الرجال بنسائهم فالمرأة هي الام والاخت والزوجة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “استوصوا بالنساء خيرا”، وقال أيضا (خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لِأَهْلِهِ، وَأَنَا خَيْرُكُمْ لِأَهْلِي).
  • نتعلم جميعا من قصص الرسول صلى الله عليه وسلم، وحسن تعامله مع زوجاته أن نكون نعم الأزواج، فقد كان رسولنا الكريم يلعب مع زوجاته، ويداعبهن، كما كان صلوات ربي وتسليماته عليه يساعد زوجاته في أمور المنزل كل هذه الاشياء تجعل الزوج سعيدة، كما أنه كان ينادي زوجاته باحب الاسماء.
  • يجب على الرجال الانصات الى نسائهم، والتفرغ لسماع مشاكلهم، وماذا يعكر مزاجهم، كما أن الرجل عليه ان يقدر ان هناك وقت يأتي كل شهر فيه من الممكن ان تتغير الحالة المزاجية للمرأة وتتقلب هرموناتها، وعلي الرجل ان يحاول التخفيف عن الزوجة في هذه الفترة، والتحدث معها ومجاورتها، ولا يتركها أو ينفر منها.
  • المرأة تحب الاكثار من الغزل فيها، والكلام الرقيق، ولا تحب أن يكون الزوج قاسي معها تحب دائما ان تسمع منه أطيب الكلام، وارق المجاملات، والكلمات الرقيقة التي تجعلها تزيد ثقة في نفسها، وتشعر، وكأن الدنيا بين يديها كما انها ترغب في أن تشعر طوال الوقت أن الزوج لا يمكنه الاستغناء عنها، وأنها ليس لها بديل، ولا يشبهها احد.
  • الزوجة دائما تحب ان تجد الزوج يشعر بما تعنيه، ولا يقلل بالأعمال التي تقوم بها، كما انه عليه ان لا يقلل من الامكانيات التي تمتلكها، ولا يحاول هدم طموحاتها، واحلامها، ولا يشعرها انها لا تفعل على الاعمال المنزليه وهذا الامر من الامور السهلة التي من الممكن ان يقوم بها أي شخص لكن عليه أن يشعرها انها تتعب، وان المجهود الذي تقوم به في منزلها كبير، ويحاول ان يرفه عنها أو يقوم بعمل يوم مخصص للفسحة معا في الأسبوع.
  • محاولة الزوج التخفيف عن زوجته اي شئ من الاعباء المنزلية التي تقوم بها من الاشياء التي تقع على نفس الزوجة ايجابيا كما ان هذا الامر يجعل الزوجة سعيدة حتى وان كان ما يقوم به الزوج شيئا خفيفا، وإكثاره من الكلام الطيب لها وشكرها على الأشياء التي تفعلها يخفف عنها الكثير، ويجعلها تقوم بخدمته وخدمة اولاده دون كلل او ملل اطلاقا.
  • المداعبات التي يقوم بها الزوج قبل الدخول في العلاقة الجنسية من الأشياء التي تعمل على جعل الزوجة مسرورة كما انها تشعر ان الزوج يحبها كثيرا، وتزيد من رغبتها في العلاقة الجنسية.
  • الإخلاص في العلاقة من الزوجه وشعور الزوجة دائما ان الزوج لا يحب غيرها، ولا يرى امرأة مثلها من الاشياء التي تعمل على جعل الزوجة تزيد في حبها للزوج، وتقدره اكثر وترى انه الزوج المثالي.
  • يرى الكثير من الرجال أن أحاديث الزوجات ليس لها اي اهمية، وكلها عبارة عن الكلام التافه الذي لا قيمة ولا معنى له لكن ينبغي على الرجال ان يستمعون إلى أحاديث الزوجة حتى وان كانت هذه الأحاديث لا معني لها فإنها تحب أن تحكي لزوجها عن كل شئ، وتفرغ كل مشاعرها وطاقتها في الأحاديث اليه.
  • الإحتواء الذي يعطيه الرجل لزوجته من الأشياء التي تجعلها دائما ما تشعر بالامان، وتجد السكينة والطمأنينة في العلاقة معه فالمرأة كائن ضعيف دائما ما تحب أن تسمع الكلمات الرقيقة ، و دائما ما تحتاج أن يوضح لها الزوج انها هي أولى الاهتمامات في حياته وان لا احد يشاركها في هذه المكانه.
  • الجميع يحب ان يقدم لها الهدايا، وتترك الهدايا في نفس اي شخص بصمة جميلة كما انها تعمل على الشعور بالألفة والمحبة تجاه هذا الشخص، والمراة تحب ان يهدي الزوج إليها الهدايا من حين الي اخر، ومن الممكن أن تكون هذه الهدايا عبارة عن ورود او شيكولاته او اشياء بسيطة تكون فارقة في نفسية الزوجة، وليس من الضروري ان يتم تقديم هذه الاشياء في المناسبات الخاصة بالزوجة لكن من الممكن من وقت الى اخر عمل مفاجاة للزوجة وإعطائها هذه الهدايا.
  • الزوج عليه أن لا يكذب على زوجته ابدا فالكذب من الاشياء التي إن فعلها الزوج مره من الممكن ان لا تثق الزوجة فيها مطلقا فيما بعد، وبالتالي تشعر دائما ان الزوج من الممكن أن خانها، وانه غير صريح، وغير أمين عليها.
  • أهم الأشياء التي ينبغي علي الزوج الالتزام بها هي ان يكون واسع الصدر لديه قدرة على أن يتحمل الزوجه، كما انه عليه ان يبتعد عن العصبية والصوت العالي، ولا يحاول مد يديه علي زوجته مهما حديث.
  • المناقشة الهادئة بين الزوج والزوجة من الاشياء التي تعمل تعمل على تعزيز العلاقة بينهم كما ان هذا الامر يجعل المراة تخضع لما يريد الرجل حتى وان كان على غير رضاها، فهي تلين بالود، والتعامل بالحسنى الذي يتعامل الزوج معها به.
  • تحب المرأة أن تكون مع الرجل الذي تشعر معه بالأمان والحماية وانها مسنوده عليه محتميه فيه من الدنيا بأكملها.
  • تجد المرأة الرجل الطموح الذي يخطط لمستقبله، والذي يسعى للعمل على بذل كل ما يملك في سبيل إسعاد أولاده، اسعاد زوجته هو افضل الازواج، واكثرهم قدرة على تحمل المسئولية وتحمل الابناء.
  • احترام الزوج لزوجته، والتقدير والاحترام من أسس العلاقات الطيبة بينهم، ومن الاشياء التي تجعل حب الزوجة لزوجها يزيد مع الوقت، ولا يقل على الإطلاق.
  • كما أن جميع النساء تحب الرجل الرومانسي، الكثير الغزل فيها، والكثير في الاهتمام بها، كما انها تحب الرجل الذي يحترم أهلها، ويقدرهم ويحاول جاهدا ان يوطد علاقته باهله، ولا يمكنها مطلقا من زيارة والديها.
  • قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم لذا هذه الاشارة واضحة علي انه ينبغي عليك ان تكون سكنا لها لا تجعلها تهابك، ولا تقسو عليها ابدا.
  • عليك كرجل أن تحاول تحفيز زوجتك على أن يكون لها اهدافها، وان يكون لها الحياة الخاصة بها، و لا تجعل حياتها مقتصرة عليك، وعلى أبنائها والمنزل كن سندا وعونا لها في تحقيق ما ترغب في إنجازه في الحياة دائما.

موضوعات تهمك:

كيف أتخلص من مشاكل بداية الزواج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.