5 أغسطس، 2018

كيف أكسب حب حماتي؟

كيف أكسب حب حماتي؟

حب

الكثيرات من الًمتزوجات حديثاً أو اللائي لازالن في مرحلة الخطوبة يخشين من فكرة ألا تحبهون حمواتهن، نظراً لما هو معتاد من الصراع الدائم بين الزوجة والحماة على قلب الزوج، فكثير من الحموات فعلاً لا تحب زوجات أبنائهن لأنهن يشعرهن أنهن اختطفوا أبنائهن منهن بعد أن أضعن أعمارهن في حب وتربية ورعاية، وكثير من الزوجات كذلك تبدو متحفزة من البداية عازمة ان تكسب المعركة التي توقعتها مسبقاً ستشب بينها وبين حماتها على قلب الرجل متوقعة أنها حتماً لن تحبها على الرغم من أن ذلك قد لا يكون صحيحاً ومجرد أفكار وهواجس تدور في رأسها، ولكن دعينا عزيزتي نضع كل الأمور السلبية جانباً فالحياة لا تقوم إلا بالحب وزوجك بالطبع يحب والدته وانت من مصلحتك ومصلحة أبنائك وأسرتك أن تكون الحياة أكثر هدوئاً واستقراراً حتى لا يكون زوجك مشتت بينك وبين والدته لذلك فمن الأفضل أن تحاولي كسب حب حماتك، ولهذا فسوف أحدثك خلال السطور القادمة عن نصائح تجعلك تكسبين حب حماتك.

كيف أكسب حب حماتي

إليك بعض النصائح التي تساعديك في هذا الأمر:

1- الهدايا

الهدايا دائماً ما تقرب المسافات بين الأشخاص وتخلق الحب والسعادة، لذلك فهي أحد الطرق لكي تكتسبين بها حب حماتك، ليس شرطاً أن تأتي إليها بهدايا فخمة جداً ولكن هدايا هي في حاجة إليها فسوف يجعلها ذلك تفكر انك تهتمين لأمرها وستحبك.

2- تقبليها

انظري دائما لمميزاتها ولا تبحثي عن العيوب فالعيوب ستظهر أمامك جلياً مع الوقت، وكلما رأيتي عيباً تذكري أحد ميزاتها وتقلبي العيوب لأجل الميزات، ولعل أهم ميزة يجب أن تركزي عليها هى أنها أنجبت وربت زوجك الذي تحبين.

3- كوني فرداً من العائلة

لا تتحني جانباً عن العائلة بل يجب عليك أن تشعريهم أنك فرداً من العائلة تهتمي لما يهتمون به

فيجب عليك أن تكوني أول الحاضرين في الأشياء الجيدة وأولهم كذلك في الأمور السيئة.

4- امدي دائماً أفضالهم في تربية زوجك

أشكريها دائما على مجهوداتها في تربية زوجك الذي يعاملك برفق ويخشى الله فيك.

واخبريهت دائماً أن الفضل يرجع إليها لأن لولا تربيتها الحسنة لما أصبح ما هو عليه الآن.

5- اطلبي منها النصيحة

اجعليها دائماً تشعر أن لها مكاناً في التربية وأنها مرجع لك فاسأليها في بعض الأمور كتربية الأطفال وأمور تتعلق بطهي بعض الوجبات فهن يسعدهم الشعور أنهن ملجأ لك.

6- اجلسي جوارها

لا تتجنبيها في المجلس بل احرصي على أن تكون إلى جوارها دائماً تشاريكها بعض الأحاديث الجانبية، اسأليها مثلاً عن طفولة زوجك وهل أتبعها في التربية أما كان هادئاً وهل أحد ابنائه يشبهه.

7- اقضي معها بعض المشاوير

إذا طلبت منك مرافقتها لشراء شىء ما او القيام بزيارة هامة رافقيها فلا يضرك ذلك في شىء بل على العكس سيزيل الكثير من الجليد بينكما وسيكسبك قلبها.

8- احرصي على زيارتها

لا تهملي زيارتها أبداً بل يجب عليك أن تزوريها من الحين إلى الآخر برفقة زوجك وابنائك أو وحدك.

9- اسئليها إن احتاجت شىء

إن كنت تسكنين بالقرب منها في نفس البناية مثلاً وأنت ذاهبة للخارج مري عليها واساليها إن كانت بحاجة إلي شيء تقومين بشرائه لها عند عودتك، فهذا التصرف سيجعلها تشعر أنك بمثابة إبنة لها حريصة عليها وعلى راحتها.

10- أيقيني بحدوث الخلافات

اعلمي أن الخلافات شىء وارد الحدوث فلا تجعلي أى مشكلة تتسبب في إرباكك، فالشخصيات مختلفة والأعمار تختلف فطبيعي أن يحدث خلافات كوني ذكية واستوعبي الأمور.

11- لا تشتقوي بزوجك عليها

إذا حدث بينك وبينها مشكلة حتي وإن كنتِ على صواب فلا تستقوي بزوجك عليها فهذا خطا تماما سيجعلها تكرهك إلى الأبد فلا تقعي في هذا الأمر.

12- ضعي نفسك مكانها

ضعي نفسك مكانها وعامليها كما تحبين أن تعاملك زوجة ابنك عندما تصبحين في مثل سنها وحالتها واعلمي أنه كما تدين تدان وما تفعلينه سيعود إليك مرة أخرى.

13- تعاملي مع الواقع

اعلمي أن قبولك لزوجك واختيارك له هو قبول أيضاً لوالدته واسرته فعليك أن تقبليها تماماً.

14- كوني عاقلة

فالأمور التي لا تستدعي الوقوف عندها وعمل شجار لأجلها مرريها لا تتوقفي عند كل شىء

15- كوني لطيفة

كوني لطيفة معها مهما استفزتك اكرميها إكراماً لزوجك.

16- كوني صداقة معها

حاولي تكوين صداقة معها فقد تفيدك صداقة أمرأة ناضجة تكبرك بأعوام كثيرة وصدقيني قد تجدي في صحبتها الكثير من السعادة والاستفادة من تجاربها الحياتية.

17- اهتمي بتفاسيلها البسيطة

اهتمي بمدح ملابسها الجديدة والتعليق بشكل إجابي ها وطريقتها مثلا في ترتيب منزلها وإن اشترت شيئاً جديداً هنئيها بها، وفي حالة مرضها اهتمي بها كثيرا.

18- اجعلي الصمت صديقك

إذا تأذيتي منها بعبارات فمن الأفضل أن تصمتي، لا تنساقي في ردود قد تجعلك تخطأين وتسبب لك الكثير من المتاعب.

19- لا تحاولي تقليديها

لا تكوني من تلك الفتيات اللاتي يقعن فى خطأ تقلييد حمواتهن في طريقتها أو في طهيها في أكله معينة، لا تقليديها حتى لا تحدث مقارنة بينكما وإن جاءت المقارنة في صالحك ستكرهك

20- لا تثيري غيرتها

تذكري دائماً أن حماتك امرأة مثلك فلا تثيري غيرتها بعلاقتك القوي بحماكِ  بل اجعلى علاقتك بهما علاقة جيدة.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

كيف تقوي مناعة طفلك فى فصل الشتاء؟

  تبحث الأمهات عن طرق لوقاية الاطفال ،من أصابتهم بالبرد أثناء ذهابهم الى المدارس،و قد…