كيف أتعامل مع حماتي وأتجنب مشاكلها

أسرة
24 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 11:52 مساءً
كيف أتعامل مع حماتي وأتجنب مشاكلها

كيف أتعامل مع حماتي وأتجنب مشاكلها، نجد ان الحماة وأهل الزوج من الشخصيات التي قد تؤثر على حياة الزوجة وتهدد صفو حياتها، وتتسبب في إحداث المشاكل الكبيرة مع زوجها لذا من الضروري أن تفهم الزوجه شخصية حماتها وتعرف كيف من الممكن أن تتعامل معها لتجنب إحداث اي مشاكل بينهم.

الحماة المتسلطة

  • الحماة المتسلطة هي تلك الشخصية التي تسعى دائما للسيطرة علي الزوج، والسيطرة كذلك على الزوجة ورفض التفاهم، وتري دائما ان اراها هي الصواب، والتي ينبغي أن يتم اتباعها في جميع الأحيان، ودائما تلعب دور الآمر الناهي، ومن الطرق التي ينبغي أن تعامل الزوجه بها الحماة المتسلطة أن تجعلها ترضي غرورها بالاستماع والإنصات لها.
  • بالتالي تشعر الحماة ان رائيها له اهمية وانها لها دور في المنزل لكن من الممكن أن تتناقش الزوج مع الزوجه وحدهم بعيدا عنها، ويتفقون عن ما يلائم حياتهم ومستقبلهم، وبالتالي يتم ارضاء الحماة، وتنفيذ ما ترغب الزوجة به.
  • الإبتعاد عن العناد مع الحماة المتسلطة من أفضل الطرق،  والكلمة الناعمة لها مفعول السحر معها، كما أن المرأة عليها أن تراعي الالتزام بالصمت عندما تري حماتها غاضبة لتجنب المشاكل معها فهي مهما كان ام امراة عجوز يجب أن تحترم.
  • من الممكن ان تكسب الزوجة الحماة المتسلطة عن طريق استشارتها في أي قرار فعندما تقوم بهذا تشعر الحماة انها من الشخصيات الهامة في حياة الابن وزوجته لكن من الضروري أن تلتزم الزوجة الذكية أن لا تخبر حماتها عن اس سر من أسرارها الشخصية او اي شئ عن بيتها، و تحتفظ بخصوصية بيتها.
  • يمكن التقرب لهذا النوع من الحموات عن طريق إرسال بعض الرسائل النصية اليها يوميا للتعبير عن حبها لها، والاتصال المستمر بها، والعمل علي ودها، والإكثار من العزائم لها، وينبغي على الزوجة ان تقوم باحضار ما تحب حماتها من الطعام، وما تحب من الحلويات للتقرب منها.
كيف أتعامل مع حماتي وأتجنب مشاكلها
كيف أتعامل مع حماتي وأتجنب مشاكلها

الحماة الغيورة

  • تعتبر هذه الحماة هي الشخصية الاكثر انتشارا بين جميع شخصيات الحموات في الوطن العربي حيث ان دائما الابن المدلل أو الولد الوحيد يكون الأقرب إلى قلب الأم، وبعد زواجه نجد ان الام تبدأ فى الغيرة من زوجته، وتبدأ المشاكل معها بدافع الحب للابن
  • كل ما ينبغي على الزوجة ان تفعله ان تكون عاقله في تصرفاتها حكيمة مع الام بالشكل الكافي، وعليها ان تضع في اعتبارها ان الام ما فعلت هذا إلا بدافع الحب للابن فقد كانت هي كل شئ بالنسبة له، وأصبح بعد الزواج الأمر مختلف والزوجة هي التي تمتلكها، ويحبها، ويلجأ إليها بدلا من الأم، فمن الممكن ان تقوم الزوجة بعمل العديد من الحركات اللطيفة مع الحماة الغيورة للتخلص من مشكلة الغيرة او على الاقل الحد منها عن طريق الكلام بالطف معها، وتوصيل شعور الحب لها، وانها لا تستطيع الاستغناء عنها، وانها اهم الاشخاص في حياتها.
  • اي كلام سخيف يصدر من الحماة من الضروري تحاول الزوجة العاقة ان تتخطاه، ولا تشكو إلى الزوج من أمه حيث ان الازواج دائما ما يحبون ان تكون زوجاتهم في علاقة طيبة مع امهاتهم.
  • الزوجه عليها أن تترك زوجها يبر أمه، ويذهب اليها باستمرار، ومن الضروري الحرص على أن تترك له مساحة من الخصوصية مع امه، واخوانه فهم أيضا لهم حق عليه مثلها تماما.
  • كما انه من الضروري مراعاة الزوج أن لا تذكر مواقف الزوج الجيدة معها أمام أمه، فهذا الامر يعمل على الزيادة من غيرة الأم علي ابنها، والزيادة من كره الحماة لزوجة، ومن افضل الاشياء التي يجب ان تراعيها الزوجات مقابلة الإساءة بالحسنة مع الحموات فهم مهما بلغ الام كبار في السن، ويجب ان نراعي عدم مضايقتهم.
كيف أتعامل مع حماتي وأتجنب مشاكلها
كيف أتعامل مع حماتي وأتجنب مشاكلها

الحماه الفضولية

  • تعد هذه الشخصية من الشخصيات التي قلما ما يمكن ان تكون سبب في إحداث المشاكل بين الزوج والزوجة فهي كل ما في الأمر أنها ترغب بشكل مستمر في الاطلاع على أسرار المنزل، ومعرفة ما يقوم به الزوج مع زوجته، وما يخططون له لكن في حالة التعامل مع هذه الشخصية ينبغي على المرأة الذكية الحرص على المعاملة بالود والحب، واللطف والكلمة الطيبة، وعدم رفض اخبرها عن اي شئ ترغب في أن تتعرف عليه.
  • كما نجد ان الحماه الفضولية  من الحموات التي كثيرا ما يقمن بالانتقادات والكلام الجارح الذي يخرج منهم دون قصد لكنهم يعتبرون من الشخصيات الطيبة، والزوجة العاقلة من الممكن أن تتعامل بذكاء مع هذه الانتقادات بعمل ما ترغب الحماة فيه وعدم الصد لها او لتعليقتها، وبهذا تكسب قلبها ودها.

الحماه متقلبة المزاج

  • كل ما في الأمر أن هذه الشخصية من الحميات التي تكون متقلبة المزاج قد تتسبب في فعل الكثير المواقف الجارحة التي تكون خارجة عن ارادتها في أوقات التقلبات المزاجية لها لكنها طوال الوقت تكون هادئة طيبة، و التعامل مع الحماة متقلبة المزاج  يكون بالابتعاد التام عنها في وقت الغضب وعدم المناقشة لها في أي أمر من الأمور التي تتسبب في الغضب لها.

الحماة المستبدة

  • تجمع صفات الحماة المستبدة جميع الصفات السيئة في اي حماة حيث نجد انها  فضولية وغيورة و انانية و مستغلة المال ابنها , متقلبة المزاج، وهي من الحموات التي تحاول دائما في إشعال النيران بين الرجل وزوجته، ولا تكون مرتاحه البال ان كان الزوج والزوجة يتعاملان مع بعضهما بشكل جيد.
  • اهم الطرق المتبعة في التعامل مع الحماة المستبدة  أن تحاول المرأة دائما أن تكسب قلبها عن طريق اللطف معها، والإبتعاد عن العناد، كما انها عليها ان توضح لها انها تحبها.

قد يهمك أيضا

كرونا الشرق الأوسط 

جدول التغذية السليمة طوال شهر رمضان

النظام الغذائي السليم للوقاية من الجلطات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة