كيفية التوفير والادخار من الراتب الشهري

أسرة
31 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:35 مساءً
كيفية التوفير والادخار من الراتب الشهري

كيفية التوفير والادخار من الراتب الشهري. يتعرض الكثير منا إلى نفاذ الراتب الشهرى قبل نهاية الشهر، وفى بعض الحالات قد لا يكفى الراتب إلى منتصف الشهر بالرغم من عدم الانصياع إلى المغريات أو الرفاهيات والالتزام بشراء الاحتياجات الاساسية للمنزل، لذا سوف نتعرف على طرق إدخار جزء من الراتب الشهرى من خلال بعض الطرق البسيطة.

كيفية التوفير والادخار من الراتب الشهري
كيفية التوفير والادخار من الراتب الشهري

طرق إدخار جزء من الراتب الشهري

يمكن ادخار جزء من الراتب الشهرى من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية ولكن يجب الحرص على وجود الرغبة فى التوفير والادخار:
1- عمل جدول لتدوين كل ما يتم إنفاقه من الراتب الشهري، وكتابة الجدول المقسم إلى خانات لتدوين الضروريات والاساسيات التى يحتاج إليها المنزل، هذا الجدول يساعد فى معرفة جميع المنافذ التى يتم صرف الراتب الشهرى فيها، ومعرفة البنود التى يمكن أن نستغنى عنها لتوفير المدفوع منها من المال.
2- الاستغناء عن الكثير من الامور التى يمكن ان تدفع فيها الكثير من الأموال دون الحاجة الضرورية لذلك، فتناول القهوة الصباحية فى مكان خارج المنزل يستدعي دفع بعض الاموال ويمكن الغاء هذا الامر وتناولها فى المنزل، كما يمكن الاستغناء عن تناول تناول الوجبات والاطعمة فى المطاعم خارج المنزل واستبدالها بالاعتماد على تناول الاطعمة المطهوة فى المنزل.
3- الاهتمام بوجود حلول اخرى بديلة تستخدم بدلا من البنود والاحتياجات المكلفة والاعتماد على البنود الأخرى والاقل تكلفة لتوفير بعض من الدخل الشهرى.

لماذا تقوم بالادخار من الراتب الشهري

يجب فى البداية القيام بوضع هدف وحافز معين تقوم من أجله بادخار جزء من الراتب الشهري، كما يجب الاهتمام بوضع مدة زمنية من خلالها يجب ادخار جزء معين من المال وهذا من خلال تحديد المبلغ المراد ادخاره، كما يجب تحديد الطريقة الأنسب لك عند الادخار.
يجب الحرص على خصم المبلغ المحدد والذى يتم ادخاره من الراتب الشهري فور القبض حتى لا يكون هناك فرصة لصرف المبلغ فى أمور غير محلها.
الحرص على تقسيم الراتب الشهرى فى أظرف مقسمة إلى بنود لكل ظرف أو بند المبلغ المطلوب دفعه سواء فى دفع الفواتير أو فى المصروفات الشهرية الخاصة بالطعام والشراب او غيرها من الالتزامات الشهرية، هذا الامر الذى يساعد فى تحديد الإنفاق والعمل على الإدخار من بداية استلام الراتب.

موضوعات تهمك:

علاج تأخر الكلام عند الأطفال

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة