15 سبتمبر، 2018

كيري يتهم ترامب بالكذب على الشعب الأمريكي

كيري يتهم ترامب يكذب على الشعب الأمريكي

وصف وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، يوم الجمعة، رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، بأنه يكذب على الشعب ولا يملك أي معلومة حول المناخ، رغم كافة الجهود المبذولة لإقناع الدول بالانضمام للاتفاقية الخاصة بالمناخ.

وعبر كيري عن استياءه من الكذب الواضح للرئيس ترامب حول إتفاقية المناخ التي لا يعلم عنها شيئاً.

جاء ذلك في كلمة، خلال مشاركته بالقمة العالمية للعمل المناخي، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وكشف كيري أن الولايات المتحدة حاولت إنجاز ملف المناخ من خلال عقد اتفاقيات مع بعض الدول ذات تأثير كبير على المناخ، مثل الصين، في محاولة لإقناعهم بالانضمام إلى اتفاق باريس، المبرم في 2015، بخصوص مكافحة التغير المناخي.

كما وصف كيري، انسحاب الولايات المتحدة في عهد ترامب، من اتفاق باريس، بـ “الخطأ الكبير”.

وقلل كيري من خطورة أزمة المناخ بالتأكيد على أن أي مشكلة في تغير المناخ والاحتباس الحراري، قابلة للحل، لكنه عاد وألمح إلى الكذب المتعمد من ترامب بخصوص المناخ

وألمح كيرى إلى ذكاء الشعب الأمريكي أكثر من رئيسه ترامب بكثير وانه يعي القضية جيداً

الجدير بالذكر أن أمريكا، وقعت على تلك الاتفاقية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، لمكافحة تغير المناخ، ولم يكن يتسن لواشنطن الانسحاب منها حتى نوفمبر 2020 بموجب شروط الاتفاقية، غير أن ترامب انسحب منها بالفعل في يونيو 2017.

أقرا/ي أيضا

بعد إغلاق منظمة التحرير.. هكذا «تآمر» ترامب لتصفية القضية الفلسطينية

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

سقوط طائرة أمريكية في بحر الفلبين ونجاة طياريها

سقوط طائرة أمريكية في بحر الفلبين ونجاة طياريها  قالت البحرية الأميركية في بيان، الاثنين، …