كواليس تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

جمال الشمالي
2020-03-25T19:28:41+02:00
غير مصنف
25 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 7:28 مساءً
كواليس تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، رسميا عن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بالاتفاق مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، لمدة عام واحد، بسبب انتشاؤ فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

وقال آبي، في تصريحات لوسائل إعلام يابانية، أمس الثلاثاء، إن الأولمبياد تم تأجيله لمدة عام، موضحا أن صيف العام القادم 2021 هو الموعد المقترح لإقامتها.

وكانت أصوات عديدة داخل اللجنة الأولمبية الدولية قد طالبت بتأجيل دورة الألعاب الصيفية المقرر لها الصيف المقبل، بسبب تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19″، كما طالبت عدد من الدول بنفس الأمر ما تسبب في تأجيل البطولة.

من جهته، أكد ديك باوند لكريستين برينان عضو اللجنة الأولمبية الدولية، في تصريحات صحفية، أن دورة الألعاب الألمبية لن تقام بين 24 يوليو حتى 9 أغسطس 2020، وسيتم تأجيلها حتى عام 2021.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، قد صرح فى وقت سابق، بأن الحياة الإنسانية أهم بكثير من إقامة أي بطولات  رياضية، مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية تريد أن تكون جزءًا من حل الأزمة.

في المقابل، كانت الحكومة اليابانية، عازمة على إقامة الأولمبياد في موعدها المحدد رافضة دعوات التأجيل، قبل أن تتراجع بسبب الضغوطات المتزايدة، خاصة بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضرورة ترحيلها.

وتوالت سلسلة المقاطعات للبطولة من قبل عدد من الدول والتي مثلت ضغطا كبيرا على اليابان، حيث قالت بيرت كوجول رئيسة اللجنة الأولمبية بالنرويج، إن بلادها لن ترسل رياضييها إلى دور الألعال الأولمبية بطوكيو في الصيف المقبل، حتى يتم السيطرة على وباء كورونا.

كما طالبت كلا من، سويسرا والنمسا وفرنسا وكندا وغيرهم بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية بسبب انتشار فيروس كورونا وخوفا من انتقال العدوى بين اللاعبين.

قد يهمك أيضا:

أولمبياد طوكيو 2020 قد تلغى بسبب كورونا

الولايات المتحدة تطالب بتأجيل أولمبياد طوكيو

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة