“كفر كلا” بوابة صراع جديد بين حزب الله واسرائيل

قام الجيش الإسرائيلي، اليوم، الجمعة، بإلقاء الاتهام على ميليشيات حزب الله، بتحويل قرية كفر كلا بجنوبي لبنان إلى “قاعدة عسكرية” لهم، وذلك في أحدث حلقات التوتر الذي اشتعلت قبل أيام بين الجانبين.

وأوضح الجيش في بيان صدر عنه اليوم، أنه “بعد متابعة قرية كفر كلا لسنوات، اتضح أنه يوجد بداخلها عدد كبير من مخازن الأسلحة، ومواقع مراقبة، ومقرات قيادة، إضافة إلى موقع قتالي تحت الأرض”.

وبحسب سكاي نيوز، تابع : “من المفترض أن تكون كفر كلا قرية زراعية هادئة، لكن جميع المؤشرات تدل على أن حزب الله يجهّزها لتلعب دورا مهما في أي حرب مقبلة”.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن أحد الأنفاق التي تم رصدها ينطلق من منزل في البلدة، ويمتد مسافة 40 مترا داخل إسرائيل، مضيفا أنه يعمل على “تدميرها”.

ووفق البيان، فهناك موقع قتالي داخل القرية تتخذ منها “الوحدة الشرقية” في حزب الله مقرا لها، ويقع أيضا في جنوبي القرية شارع على طول خط الحدود، وعلى امتداده هناك شرفات مراقبة.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل