قوات حفتر تقصف مواقع في طرابلس

قوات حفتر تقصف مواقع في طرابلس

أعلنت قوات خفتر (قوات شرق ليبيا التابعة للجنرال المتقاعد خليفة حفتر)، اليوم الثلاثاء، قصفها مواقع تابعة لقوات الحكومة الشرعية في طرابلس بقيادة فائز السراج.

ونشرت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات مقطعا مصورا تستهدف فيه مقاتلات مواقع تابعة لحكومة الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس؟

وقالت الخلية أن المقاتلات استهدفت بدقة أهداف يتم التعامل معها من قبل القوات الليبية، فيما أكدت أن القصف أجبر قوات الحكومة على الانسحاب.

ومنذ أكثر من شهرين تخوض قوات الجنرال المتقاعد حربا على العاصمة الليبية التي تسيطر عليها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا بقيادة فائز السراج.

وتسببت الحملة العسكرية لحفتر وجنوده في مقتل أكثر من 600 مدنيا وإصابة المئات، فيما تسببت في فرار آلاف المواطنين من مناطقهم.

ودعت الأمم المتحدة ودول عربية وغربية قوات حفتر لوقف الهجوم على طرابلس، إلا أن مسؤولين في جانب حفتر أكدوا تلقوا قواته دعما دوليا وعربيا كبيرين.

وكانت منظمة العفو الدولية قد طالبت بفتح تحقيق بشأن جرائم حرب ارتكبتها قوات الجنرال المتقاعد في طرابلس.

موضوعات تهمك:

حريق هائل في حقل السرير الليبي وخسائر فادحة

الجنرال المارق سيدمر ليبيا

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.