قوات الأمن الكونغولية تعتقل العشرات من أنصار المعارض مارتن فايولو

أخبار
13 يناير 2019آخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 9:48 صباحًا
قوات الأمن الكونغولية تعتقل العشرات من أنصار المعارض مارتن فايولو

قوات الأمن الكونغولية تعتقل العشرات من أنصار المعارض مارتن فايولو

أعتقلت قوات الأمن بالكنغو الديمقراطية، العشرات من انصار المعارض “مارتن فايولو” الذي خسر في الأنتخابات الرئاسية، التي كانت قد أعلنت نتائجها في وقت سابق من شهر يناير الجاري، وكان “مارتن فايولو” قد حل في المرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية في الكونغو الديمقراطية.

وقد طالب عدد من الناشطاء في الدفاع عن حقوق الإنسان في كاسينجا، والواقعة على بعد 120 كلم شمال لوبومباشي في إقليم كاتانجا العليا “نطلب الإفراج عن هؤلاء الأشخاص بلا شروط”.

وأكد مصدر في المجتمع المدني طلب عدم كشف هويته عدد الموقوفين.

وكان فايولو حل في المرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية التي جرت في “30 ديسمبر 2018” بحصوله على 34,8 بالمئة من الأصوات، وأعلن نتائجها بداية الشهر الجاري، بفوز المعارض الآخر “فيليكس تشيسيكيدي” في هذه الانتخابات التي حصد فيها 38,7 بالمئة من الأصوات.

وكان فايولو قد اعلن عن رفضة لنتائج الانتخابات معتبرا أنها “انقلاب انتخابي” قام به الرئيس المنتهية ولايته جوزف كابيلا “بتواطؤ” مع تشيسيكيدي. وأكد فايولو أنه حصل على 61 بالمئة من الأصوات ، حيث شهدت الكونغو اعمال عنف قتل خلالها عدة اشخاص.

وعلي الجانب الأخر، جرت مواجهات بين أنصار فايولو ومؤيدي تشيسيكيدي سقط فيها جرحى واعتقلت خلالها الشرطة أشخاص، كما ذكرت “أوكابي”.

أقرأ المزيد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة