قمة مثيرة بين قطبي القاهرة .. بالاسكندرية

أسامة صادق30 مارس 2019آخر تحديث :
قمة مثيرة بين قطبي القاهرة .. بالاسكندرية

قمة مثيرة بين قطبي القاهرة .. بالاسكندرية

رغم الأحوال الجوية السيئة التي تسود الإسكندرية، يستعد ملعب “برج العرب” لاحتضان قمة كروية مصرية تجمع ناديي الزمالك و الأهلي ، السبت، في المواجهة المؤجلة بينهما من الجولة 17 في بطولة الدوري الممتاز .

وللمباراة أهمية كبيرة كونها مباراة ديربي وبطولة جماهيرية خاصة وهي القمة 117، كما أنها ستحدد بشكل كبير مصير المنافسة على لقب بطولة الدوري بين الفريقين، حيث يتصدر الزمالك المسابقة برصيد 53 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة .

ولعب الزمالك 22 مباراة حقق خلالها الفوز في 16 مباراة فيما تعادل في 5 مواجهات وتلقى هزيمة وحيدة في مواجهة النجوم بالدور الأول، كما أحرز لاعبو الزمالك  50 هدفا ليصبح أقوى خط هجوم بالمسابقة، فيما تلقت شباكه 20 هدفا .

أما الأهلي فقد خاض 22 مباراة تمكن من الفوز في 16 مرة وتعادل في 3 مباريات وخسر مثلها، كما أحرز لاعبو الاهلي  38 هدفا وتلقت شباكه 15 هدفا كأقوى خط دفاع في المسابقة، لتصبح مباراة بين أقوى هجوم ودفاع في الكرة المصرية.

وأعلن اتحاد الكرة المصري حضور 15 فردا من كل فريق تم زيادتها إلى 50 فرد لكل نادٍ بعد اتصالات مع الأمن، وهو ما يفقد قمة الزمالك و الاهلي  جزءاً كبيراً من قوتها، خاصة أن اللقاء كان يتميز بأنه الأكثر متابعة وحضورا جماهيريا.

وأثار الاتحاد المصري لكرة القدم الجدل باختيار حكم مغمور صاحب تاريخ هزيل وهو الروماني ستيفان كوفاكس، لإدارة القمة.

وكان الحكم متورطاً في أزمة تخص مباراة تركيا والسويد في دوري الأمم الأوروبية، بعدما أكد ماركوس بيرج مهاجم السويد أنه وعده بمنحه ضربتي جزاء.

ومازال الجدل دائرا حول جاهزية  ملعب برج العرب لاستقبال المباراة، بسبب سقوط الأمطار عليه بخلاف الانتقادات التي طالت أرضيته وأدت لاستبعاده من استضافة المباريات الأفريقية للفريقين  بقرار من الاتحاد الأفريقي “كاف”.

موضوعات تهمك:

صفقات ضخمة في الانتر

نهاية بواتينج في البايرن

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي والزمالك في القمة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة