قطر للبترول تستحوذ على 10% من شركة إكسون موبيل

قطر للبترول تستحوذ على 10% من شركة إكسون موبيل

وقعت شركة قطر للبترول اتفاقا مع شركة إكسون موبيل للاستحواذ على حصة قيمتها 10% في ثلاث مناطق تنقيب بحرية في حوضي أنجوشي وزامبيري في موزمبيق.

وستكون قطر للبترول جزءا من كونسورتيوم يضم إكسون موبيل بحصة 50% والشركة الوطنية للهيدروكربونات بموزمبيق بحصة تبلغ 20% وشركة روسنفت بحصة 20% وقطر للبترول بحصة تبلغ 10%.

وقال سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول في بيان بعد اجتماع في الدوحة مع نظيره الأمريكي ريك بيري إن قطر والولايات المتحدة تعتزمان تعزيز ”الشراكات القائمة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية“ في هذا المجال.

وقالت قطر للبترول في بيان على موقعها الإلكتروني ”لا شك أنّ هذا الاتفاق يشكل تطورا هاما بالنسبة لقطر للبترول حيث أنّه يمثل أول مساهماتنا في فرص النمو الواعدة في جمهورية موزمبيق“.

ويحتاج الاتفاق لموافقة الجهات التنظيمية المعنية في موزمبيق.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل