العرب - 11 أغسطس، 2018

قطر تعرض الوساطة لتسوية نزاع بين تركيا واليونان

عرضت قطر

عرضت قطر على كل من تركيا واليونان، التدخل لتسوية نزاع قائم بينهما في قضية تخص احتجاز جنديين يونايين في أنقرة.

وقال وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، أن الدوحة مستعدة للتوسط بينها وأنقرة للإفراج عن الجنديين اليونانيين المحتجزين في تركيا منذ مارس الماضي.

وذكرت وسائل إعلام يونانية، أن العرض القطري جاء خلال لقاء بين العطية ونظيره اليوناني بانوس كامينوس في العاصمة أثينا، أمس الجمعة، موضحة أن وزير الدفاع اليوناني شكر الجانب القطري على مقترحه.

وأشارت صحيفة “غريك ريبورتر” اليونانية إلى أن الجنديين اليونانيين احتجزا بأمر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقد تفاقم التوتر في العلاقات بين الدولتين الشريكتين في حلف الناتو، اليونان وتركيا، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة ضد أردوغان في يوليو 2016.

وتطالب أنقرة بتسليم 8 عسكريين أتراك متهمين بأنهم انقلابيون فروا إلى اليونان بعد فشل الانقلاب، لكن أثينا ترفض الاستجابة لهذا الطلب.

كما رفضت اليونان بشكل قاطع شرط الرئيس التركي تسليم أنقرة جنودها الثمانية مقابل الإفراج عن الجنديين اليونانيين اللذين اعتقلتهما السلطات التركية واتهمتهما بالتجسس العسكري بعدما عبرا الحدود التركية عن طريق الخطأ في مارس 2018، بحسب “روسيا اليوم”.

اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

مقتل خمسة إرهابيين في العراق

مقتل خمسة إرهابيين في العراق أعلنت القوات الأمنية العراقية، مساء الأربعاء، مقتل خمسة انتحا…