قطر تسحق اليابان وتنال كأس آسيا لأول مرة بتاريخها

أسامة صادق1 فبراير 2019آخر تحديث :
قطر تسحق اليابان وتنال كأس آسيا لأول مرة بتاريخها

قطر تسحق اليابان و تنال كأس اسيا لاول مرة بتاريخها

للمرة الاولى بتاريخه توج المنتخب القطري بلقب بطولة كأس آسيا لكرة القدم بدورتها السابعة عشرة والتي استضافتها الإمارات، بعد فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت  على المنتخب الياباني بنتيجة 3-1 .

وانتهى الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة زايد الرياضية  بتفوق واضح للفريق القطري و التقدم  بهدفين دون مقابل.

و أحرز الهدف الأول لقطر اللاعب المعز علي  بشكل جميلفي الدقيقة 12 من زمن المباراة، بينما أضاف الهدف الثاني عبد العزيز حاتم بتسديدة من خارج المنطقة  في الدقيقة 27.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب القطري الضغط على الفريق الياباني، الذي رد بدوره عبر هجمات مرتدة .

و تفوق منتخب “الساموراي”  الياباني على “العنابي” في الاستحواذ على الكرة، وواصلوا ضغطهم على الفريق القطري دون أن تترجم هجماتهم لأهداف الى ان خرج قلب الدفاع الصلب خوخي بوعلام فاهتز الفريق القطري امام الهجمات اليابانية ليسجل اليابانيون في الدقيقة 68 عبر اللاعب تاكومي مينامينو، الذي انفرد بالمرمى القطري وأسكن الكرة على يمين شباك الحارس سعد الدوسري .

و شهدت الدقيقة 80 عودة حكم المباراة رافشان  لتقنية الفيديو لحسم أمر ضربة جزاء لصالح قطر بعد لمسة يد على مايا يوشيدا داخل منطقة جزاء اليابان، نفذها أكرم عفيف على يمين شوشي جوندا، مسجلا ثالث هدف لقطر في الدقيقة 83.

وخلال دقائق المباراة الأخيرة، حاول الفريق الياباني تعديل النتيجة، وسنحت له فرص عديدة ضائعة لم يفلح بتحويلها لأهداف .

و الواقع ان قطر قدمت عرضا كبيرا بينما قدمت اليابان اسوأ عروضها بعد مباراة نصف النهائي الممتعة امام ايران و يبدو ان الساموراي الياباني ادركه التعب في الرمق الاخير من البطولة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة