قطر أضعف عسكريا من دول المقاطعة ومصر الأولى عربيا

كشف موقع متخصص في تصنيف القوى العسكرية، عن أن دولة قطر هي الدولة الأضعف خليجيا، كما أنها أضعف من الدول العربية التي قطعت العلاقات معها.

وجاء في تقرير لموقع “Global Fire Power” عن التصنيف العسكري للدول لعام 2018، ان قطر تأتي في المرتبة 100 من التصنيف بعد الأربعة دول المقاطعة لها، وهم “مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين”.

يذكر أن قطر تراجعت للمرتبة الـ100 بعد أن كانت في المرتبة 91 للعام الماضي 2017.

وجاءت مصر في المرتبة الثانية عشر عالميا والأولى عربيا، فيما جائت السعودية في المرتبة الـ26 عالميا، والثانية عربيا،  فيما حلت الإمارات في المرتبة 65 عالميا، والبحرين في المرتبة الـ97 عالميا.

وكانت الدول العربية الأربع قد قررت في يونيو/ حزيران من العام الماضي، قطع علاقاتها مع قطر.

فيما اشتعلت موجة من التصعيدات والتهديدات بين البلدان الخمس، فيما اتهمت الدول الأربعة قطر بدعم الإرهاب، لكن قطر نفت الاتهامات.

وجاءت إسرائيل بعد مصر بأربعة مراكز في المرتبة الـ16، واحتلت المرتبة الولايات المتحدة الأمريكية، المرتبة الأولى، فيما حلت روسيا في المرتبة الثانية.

كما جاء في الترتيب من الثالث للعاشر على التوالي “الصين، والهند، وفرنسا، وبريطانيا وكوريا الجنوبية، واليابان وتركيا وألمانيا”.

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.