قصة اللوحة التى اشتراها ” اندرسون الألمانى “. من معرض العايدى

قصة اللوحة التى اشتراها ” اندرسون الالمانى “. من معرض العايدى

سعيد العايدى .. فنان مصرى أصيل .. يرسم لوحاتة بحس الفنان الواعى الذى يفهم لغة الاحاسيس ، فينقلها للعالم على هيئة رسومات ولوحات مبهرة ، كتبنا عنه منذ فترة قصيرة على صفحات الساعة 25 الغراء واليوم  يحدثنا عن لوحتة التى اشتراها احد زوار معرضة وهو ” المانى الجنسيه واسمة. أندرسون” واعجبتة اللوحة التى سنتحدث عن قصتها الان ودفع فيها مايقدر بمبلغ ( 28 الف جنية مصرى )

وقد طلبت من الفنان سعيد العايدى ان يحكى لنا قصة اللوحة ، فماذا قال ؟

هذة اللوحة رسمتها منذ عام تقريبا وكنت بالعراق واعجبتنى احدى البنات الكردية من اكراد تركيا ، فقمت  برسمها ، بأسلوب جديد عن المألوف اشتركت بها فى معرض جماعى ولقبت بسببها بالساحر لكثرة الشخبطه والقلوب والتوقيعات والكلمات لدرجة أن الفنانين قاموا بالتوقيع  عليها بموافقتى طبعا أندرسون الألمانى متزوق للفن ويعرف قيمة اللوحات الفنيه تفاوض معى لشرائها طلبت السعر باليورو فوافق على الفور اقتنى اللوحه وأخذ صور تذكاريه معى بتليفونه الخاص  الخاص وكذلك انا.

يقول العايدى عن  الكردية التى قام برسمها فى اللوحة :

الكرديه من أكراد تركيا رأيتها وانا بالعراق سنة ١٩٩٠ ولا اتذكر الاسم

من هو العايدى؟

وسعيد العايدى، فنان تشكيلي هاوى، مدرس الكهرباء، شارك فى العديد من المعارض الجماعيه وفاز بالمركز الأول فى إحداها ومركز الخامس فى مره اخرى ، وهذا  المعرض بعنوان ” عالم الفن” وهو  أول معرض شخصى للعايدى

اقرأ/ أيضا :عبقرية الفن والإمتاع فى لوحات “سعيد العايدى”

 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.