قرار إيراني قد يشعل الخليج

غير مصنف
30 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 6:42 مساءً
قرار إيراني قد يشعل الخليج

أعلنت تقارير صحفية إيرانية، اليوم الخميس، عن قرار إيراني قد يشعل الخليج وذلك في ظل الشحن المستمر بين الأطراف في المنطقة.

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع من تهديد أمريكي على لسان الرئيس دونالد ترامب بنسف الزوارق الإيرانية إذا اقتربت من السفن الأمريكية في الخليج.

وقالت التقارير أن المرشد الأعلى لإيران، أصدر قرار إيراني قد يشعل الخليج حيث طالب بتهيئة جزر في الخليج متنازع عليها لتكون صالحة للسكن.

ووفقا لقائد عسكري رفيع المستوى فإن المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي أمر بجعل جزر في الخليج جزرا صالحة للسكن بحسب ما ذكرته وكالة فارس الإيرانية للأنباء.

وقال الأدميرال علي رضا تنغسيري قائد سلاح البحرية في الحرس الثوري الإيراني، أن هناك اعتزام لبناء بنى تحتية لتسهيل حياة المواطنين بناءا على أوامر خامنئي ليعيش الناس في تلك الجزر.

ولم يتم تحديد بالضبط ما هي الجزر التي يقصد منها السكن، لكنه ألمح إلى أن جزيرتي طنب الكبرى والصغرى غير مأهولتين بأعداد كبيرة من السكان، وهي الجزر المتنازع عليها بين الإمارات العربية المتحدة وإيران.

وقال القائد العسكري الإيراني أنه بالفعل في طنب الكبرى مطارا دوليا كا تم بناء مطار آخر في طنب الصغرى، وتم بناء سلاح البحرية في الحرس الصوري حواجز للأمواج. مشيرا إلى أن مرشد إيران يريد تحويل تلك الجزر الاستراتيجية لجزر سكنية وذلك لضمان أمن الخليج على حد زعمه.

وأشار إلى أن بعض دول المنطقة التي تعتمد على الغرب في حمايتها (في إشارة للسعودية)، فإن التواجد الغربي لن يحافظ على استقرارها بل سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار، مؤكدا “لا مجال للغرب في المنطقة”.

موضوعات تهمك:

الرئيس الإيراني يحدث أمير قطر عن تحركات الأمريكيين

نجاح إيران في إطلاق أول قمر عسكري خارجي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة