قانون جديد بمجلس النواب المصري يجرم الدروس الخصوصي

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري

قانون جديد بمجلس النواب المصري يجرم الدروس الخصوصي

أعلن وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور طارق شوقي، اعتزام الوزارة تقديم مشروع قانون لمجلس النواب، يجرم الدروس الخصوصية، ويتضمن عقوبات مختلفة، منها حبس المعلم حال ضبطه يعطي دروسًا خصوصية بعيدًا عن إشراف الوزارة.

الأمر الذي أثار الرأي العام لما أخذته الدروس الخصوصية من مكانة كبيرة، حتي أنها أصبحت ظاهرة تهدد وضع أولياء الأمور اقتصاديًا.

حيث تلتهم الدروس الخصوصية ميزانية البيت المصري، ولا سبيل لاولياء الامور في مواجهة ذلك، ووقف النزيف الذي يخنق طاقتهم المادية في نهاية كل شهر، إلا مواجهة وزير التربية والتعليم لهذه الظاهرة بالقانون، وتجريمها، حتي تتعافي الأسر المصرية اقتصاديا.

يذكر ان حجم الإنفاق السنوي علي الدروس الخصوصية، حسب تقارير لعدة جهات قامت برصد حجم الانفاق علي الدروس الخصوصية، بلغ أكثر من 30 مليار جنيه، حيث يبلغ عدد الطلاب ما قبل التعليم الجامعي بالمدارس المصرية ما يزيد عن 18 مليون طالب.

جدير بالذكر ان هناك عدد من الاساليب التي تعاملت معها وارة التربية والتعليم المصرية، للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية، منها اعطاء مسئولي الشئون القانونية بالادارات ومديريريات التعليم بالمحافظات الضبطية القضائية، لغلق الاماكن التي يعطي فيها تلك الدروس، ولن دون جدوي.

تعرف علي المزيد

بعد احداث اعتقال الطلاب .. التعليم تؤجل امتحان اولي ثانوي بسبب درجات الحرارة

فشل الامتحان بالنظام الالكتروني في عدة محافظات مع بدء امتحانات الصف الأول الثانوي

تعرف علي اخر تعديلات جدول امتحانات نهاية العام للصف الاول الثانوي

 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل