26 أبريل، 2017

قاض أميركي يعلق مرسوم لترمب بشأن حجب تمويل

dfkdfskkdkxdksxdstrumb

dfkdfskkdkxdksxdstrumbقام قاض أميركي الثلاثاء بتعليق تطبيق مرسوم وقعه الرئيس دونالد ترمب يهدف إلى حجب التمويل الاتحادي عما يسمى بـ”المدن الملاذات”, التي تعارض سياسته المتعلقة بالهجرة.

واتخذ القاضي في المحكمة الاتحادية في سان فرانسيسكو ويليام أوريك هذا الأمر المؤقت لاعتباره أن الحجج التي قدمها محامون يمثلون سان فرانسيسكو ومقاطعة سانتا كلارا في كاليفورنيا محقة، وسيحصل نقاش حول صلب هذا الموضوع في وقت لاحق.
والمدافعون عن تلك الأماكن يصفونها بأنها “ملاذات”, وتشمل محاكم وبلديات ومدنا معظمها محسوبة على الديمقراطيين ولا تخفي معارضتها لسياسات ترمب في مجال الهجرة.
وتعتبر مقاطعة سانتا كلارا نموذجا لمدن الملاذات, فقد التزمت بحماية سكانها الذين لا يملكون أوراقا ثبوتية.
وتقول سلطات سانتا كلارا إن المقاطعة قد تخسر زهاء 1.7 مليار دولار بسبب مرسوم ترمب. وتتلقى سان فرانسيسكو من جهتها ما يصل إلى ملياري دولار سنويا كتمويل اتحادي.
ويهدف مرسوم ترمب إلى حجب التمويل الاتحادي عن تلك المدن التي ترفض التعاون مع شرطة الهجرة الاتحادية.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

قراءة في الإعلام و الصحف العبرية

كتب : محمد جوهر استعراض لأهم ما نشرته وسائل الإعلام العبرية و الصحف العبرية صحيفة معاريف ش…