7 أغسطس، 2018

فيس بوك تتيح ميزة الألعاب التلقائية في داخل المحادثات علي مستوي العالم

العاب تلقئية من الفيسبوك

فيس بوك يحاول نشر ألعاب يتم لعبها أونلاين بدون تحميل داخل محادثات برنامج ماسنجر الفيس بوك بهذه التجربة يجعل المستخدمين يتجاهلوا متاجر الألعاب بشكل اقل ويتوفر الأن حوالي 50 لعبة يمكن لعبها بدون تحميل وهي ألعاب تعمل بتقنية html5 مثل لعبة bat clib و ball pool 8.

والجديد أن هذه الألعاب التي تعمل بشكل تلقائي وتبدء بمجرد فتح أي محادثة وجعلت الفيس بوك تلك الميزة حتي لا يمل المستخدمين من الانتظار الرد في المحادثة وتعتبر ميزة جيدة حيث ستتيح للمستخدمين في التسلية وتقضية وقت رائع أثناء المحادثات التي غالبا ما يغيب الرد فيها في المحادثات مع الأصدقاء.

والمتاجر الخاصة بالألعاب قد تكون مزدحمة ومملؤة بالمراجعات الغير دقيقة , فتوجد الكثير من التطبيقات الغير مفيدة والمكررة التي يمل منها المستخدمين لذلك كان الحل الذي تقدمه الفيس بوك من خلال تلك الألعاب التلقائية سيزيد من عدد المستخدمين في الألعاب التي تعرض في الماسنجر.

ومن مميزات هذه الألعاب أنها ستجعل المستخدمين يتواجدون بشكل أكبر علي الماسنجر ويجعلهم يستمتعون بوقتهم مع هذه الألعاب المسلية بدون أن يحملوها.

ألي الأن لا توجد إعلانات في الألعاب التي يعرضها الفيس بوك في ماسنجر الخاص به  ولكن من الممكن أن يتم وضع إعلانات فيها ولكن من المحتمل في المستقبل أن الفيس بوك تضع فيها إعلانات بعد وصولها إلي عدد كبير من المستخدمين والحصول علي شعبية اكثر ولكن هذا مجرد احتمال لان الفيس بوك لم تضع إعلانات علي الألعاب الموجودة علي موقع الفيس بوك فلا نعرف ما سبب عدم وضع  إعلانات علي الألعاب الموجودة علي الموقع وهل من الممكن أن تضع الفيس بوك إعلانات عليها إم لا.

وتقنية html5 قد تحسنت بشكل كبير مع مرور الوقت وأصبحت الإعلانات أكثر واقعية وأسرع مما سبق فلعبة مثل بات مان الموجودة في الألعاب التلقائية التي تعرض في المسنجر ولكن حتي الأن لم يكسب المطورين من هذه الألعاب  ولكن يمكن تطوير هذه الألعاب بغرض تسويقها , فأصبح الأن استخدام هذه الألعاب يجعل انتشارها سريع ومن الممكن الاستفادة منها بهدف تحقيق أرباح منها.

كما يمكنك لعب هذه الألعاب مع الأصدقاء وتحديهم عن طريقة عرض نقاط كل منكم ألي الأخر

والهدف من هذه الألعاب هي بقاء المستخدمين نشطين علي موقع التواصل لاجتماعي لمدة أطول مما يسمح بعرض الإعلانات واستغلال وجود المستخدمين نشطين فيمكن الاستفادة منهم باي شكل تراه الفيس بوك.

والميزة الأفضل إن تلك الألعاب مجانية تماما ولا تحتاج ألي شراء أو تسجيل ولا يوجد فيها إعلانات مزعجة وتعمل بتقنية html5 والتي تتمتع بنظام إطارات سريعة مع وجود بها جرافيك

والجدير بالذكر أن  ميزة الألعاب تم أطلاقها في 30 بلد فقط حتي الأن وبما فيها الولايات المتحدة كما أنها لا تحتاج هاتف ألي لعبها يمكنك لعبها من الكمبيوتر المكتبي فهذا لا يعني انها لا تدعم الهواتف أنها تدعم الهواتف من نوع الاندرويد وios .

واذا لم تجدها في المحادثة ستجدها في الأعلى موجود زر رمز جهاز تحكم فتعمل اللعبة بمجرد الضغط علي الزر الذي أوضحناه  وعند لعب الألعاب من خلال متصفح الويندوز ستجد انه تم عرض اللعبة في اطار يشبه اطار الهاتف

لقد لعبت هذه الألعاب ووجدتها رائعة ومسلية وقد يتم تحميل اللعبة في حوالي 12 الي 15 ثانية وستجد شرح عن هذه الألعاب وعرض لوحات الرابحين  والتي يجب تجربتها قبل لعبها وستجد أنها مسليه وممتعة وستجد انك تستطيع الاختيار من بين الألعاب .

وتتوفر أيضا لعبة الجنيات الحارسات والتي دور الجنيات فيها بدور إطفاء الحرائق ببعض وتقوم بمحاربة الوحوش وتتشابه بالخفافيش الشريرة مقارنة الطيور والفراشات , كما يمكنك جمع التنانين بأشكالها الساحرة مما يجعلك وتشعر وكأنك داخل اللعبة مع اختيار المعركة التي تريدها مما يجعلك ترجع للعبة مرات أخري.

وتتوفر في هذه اللعبة خلفيات واضحة وزاهية في معارك الجنيات مع التنانين والوحوش جميعها ملونة بالوان قوس قزح والموسيقي أيضا رائعة للغاية.

منذ أطلاقها اكتسبت لعبة everwing قد حصلت علي ملايين المعجبين ويوجد في اللعبة مستوي ضجيج

 

 

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

افضل برنامج تصميم فيديو احترافي للاندرويد

افضل برنامج تصميم فيديو احترافي للاندرويد من وجهة نظر الكثيرين من المهتمين بمجال المونتاج …