فيسبوك تجرب اضافة جديدة للمواعدة والتعارف

samehramzi3005 أغسطس 2018آخر تحديث :
حذف حسابات إيرانية مشبوهة على «فيسبوك» 
فيسبوك

 

اعلنت شركة فيسبوك في مؤتمر صحفي، مايو الماضي، اضافة جديدة تخص المواعدة وطريقة عمل تلك الاضافة. حيث انها ترشح لك الاشخاص المشابهين لك وذلك بالمعلومات الشخصية الخاصة بك، وقد اعلنت تلك الميزة في المؤتمر، وتلك الخاصية ستكون جديدة وقامت ادارة الفيس بوك بتجربتها.

وتسمح الاضافة بعمل تطبيق داخل التطبيق في التطبيق الرئيسي بحساب المشتركين للتعرف علي اشخاص يشبهونك وتتيح لك تلك الميزة الحصول علي اصدقاء جدد من حول العالم او من منطقتك وذلك حسب مواصفات حسابك.

وقالت باحثة في مختبرات موقع الفيس بوك انه تم بالفعل تطبيق الميزة علي الموظفين الداخليين ورفضت الفيس بوك ان تقول اي تفاصيل، ومن الممكن ان تنجح هذه الميزة، حيث ان الكثيرين كانوا ينتظرون تلك الميزة او هذه الاضافة.

وقد حصلت وونج علي لقطات لحسابها والتي شجعت موظفيها ان يبدوا بتجربة هذه الميزة وحصلت علي سناب شوت من حسابها الموجود في اضافة المواعدة التي سيطلقها الفيس بوك قريبا حيث قالت وونج لموظفيها ان يقوموا بكتابة البيانات الخاصة بالإضافة الجديدة ببيانات غير صحيحة وذلك لان الميزة في المرحلة التجريبية فقط.

وسمحت وونج بكتابة هذا المنتج موجه الي الموظفين في الولايات المتحدة فقط اللذين قاموا باختيار ميزة المواعدة الجديدة , ويتطلب ذلك تجربة المنتج قبل اطلاقة نهائيا الي المستخدمين الجدد ومن الممكن ان يحصل الفيس بوك علي مستخدمين اكثر من زي قبل.

ومن الممكن ان الفيس بوك سيقوم بأطلاق تلك الميزة ليقوم بتعويض الخسائر الكبيرة التي تعرض لها في الفترة الاخيرة حيث تعرض لخسائر من المعلنين ونفور الكثير من المستخدمين النشطين مما اثر علي نظام الاعلانات الخاص بالشبكة الاجتماعية .

فقد كشفت لقطات الصفحات انه لا يستطيع اي شخص رؤية صفحتك الا بأذنك ومن يستطيع رؤية الصفحة الشخصية لك فالإضافة رغم انها للمواعدة الا انها تطبق عليها سياسة الفيس بوك في الخصوصية فالسبب الرئيسي في خسائر الفيس بوك مؤخرا هو انتهاك الخصوصية.

وقال مصدر مسئول عن الفيس بوك انه تم انشاء تلك الميزة بحذر وانها ستكون محمية بإعدادات الخصوصية فتستطيع ان تتحكم في اعدادات الخصوصية الخاصة بك بالشكل الذي يريحك فتستطيع منع اي شخص من رؤية بياناتك وسيتم حظر الاصدقاء القريبين وسيسمح التطبيق بالتعرف علي اشخاص جدد بالمواعدة ولكن مع الحفاظ علي اعدادات الخصوصية.

كما اعلن عن نظام الدردشة المرئية سواء كانت جماعية او بين شخصين وبذلك قالت المصادر ان المكالمات الفيديو الجماعية ستطلق قريبا في تطبيق المراسلة الفورية واتساب .

واضافت الفيس بوك ادوات جديدة علي تطبيقها للمراسلة الواتس اب ستاتي قريبا.

وتعتبر الفيس بوك اكبر شبكة اجتماعية مشفرة علي مستوي العالم فيوجد في تطبيق الفيس بوك ماسنجر ميزة التشفير للرسائل وتوجد ايضا في الواتس اب الرسائل المشفرة بالكامل وهي تسمح للطرفين فقط قراءة رسائل كل منهم ولا تسمح لاي شخص اخر ان يصل الي اي رسائل لأنها تكون مشفرة بنظام تشفير كامل.

وتوجد اخبار عن تغيير المديرين للماسنجر و الواتس اب من فترة قريبة.

وستراعي الفيس بوك نظام اعدادات الخصوصية والسلامة للمستخدمين حيث أن تلك الميزة كلفت فيسبوك مبالغ كثيرة عندما وجهت اليها اسئلة حول تسريب بعض بيانات المستخدمين حوالي 87 مليون حساب علي الفيس بوك تم تسريب بياناتهم ولكن عادت الفيس بوك وصرحت انها اعتمدت علي تصحيح الخطأ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة