فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

جمال
29 مارس 2020آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 8:32 مساءً
فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية، يستخلص ماء الورد من تقطير بتلات الورد بالبخار ويمتاز ماء الورد برائحته العطرة ويعتمد على ماء الورد يستخدم لتعطير للاستغناء عن العطور التي تحتوي على المواد الكيميائية، يدخل ماء الورد في تحضير الكثير من منتجات التجميل وغيره من المنتجات الغذائية وله الكثير من الفوائد الهامة للبشرة والجسم بوجه عام ويستخدم ماء الورد من قديم الزمان ويرجع إلى الامبراطورية الرومانية فهو جزء من روتين التجميل للملكة كليوبترا.

فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية
فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

أهم فوائد ماء الورد للوجه

  • يستخدم ماء الورد لموازنة درجة حموضة الوجه وإعادة درجة الحموضة إلى وضعها الطبيعي نظرا لما تسببه غسولات الوجه وما يشملها من فرط استخدام الصابون وغيرها من منتجات العناية بالبشرة والتي تؤثر على درجة حموضة الوجه والرقم الهيدروجيني للوجه يتراوح بين 4.5-6.2 مما يجعله حمضي وينتج عن ذلك تحفيز نمو البكتيريا مما يسبب مشاكل في الجلد وظهور حب الشباب وغيرها من المشاكل.
  • يساعد في الحد من تهيج الجلد واحمراره نظرا لما يحتوي عليه من خصائص قوية مضادة للالتهابات مما يؤدي الي تقليل حدوث الالتهابات التي ينتج عنها الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية والإكزيما ووردية الوجه ويعالج ايضا احمرار الجلد ويحسن من لون ومظهر الجلد ويساعد في منح الجلد النعومة.
  • يعالج مشاكل حب الشباب ويساعد في إزالة أي زيوت زائدة في الوجه ويقلل من نمو البكتيريا المتسببة في ظهوره والتخفيف من حالات حب الشباب ومنع تطور الحبوب والتخفيف من الندوب والآثار الناتجة من تلك الندوب.
  • يساعد ماء الورد على تنظيف البشرة ويعمل على فتح المسام فهو منظف جيد للوجه ويساعد في ازالة اي اتساخات متراكمة وغيرها من الزيوت العالقة في البشرة ويقلل من انسداد مسام البشرة والتقليل من الالتهابات الناتجة من حب الشباب والاستفادة من خصائص ماء الورد واستخدامه كعلاج سريع لالتئام الجروح.
  • ان الاهمال من ترطيب البشرة ينتج عنه زيادة مشاكل الوجه ظهور علامات تقدم العمر وظهور الطفح الجلدي واحمرار الوجه والإحساس بالألم الشديد ولهذا فان ماء الورد يساعد في ترطيب البشرة يمنح النعومة و يحمي الوجه من التعرض للجفاف من خلال خصائص ماء الورد المميزة وكما أنه يستخدم للتخلص من الحروق الناتجة من الشمس بالإضافة إلى منح البشرة الانتعاش نتيجة وضع ماء الورد علي الوجه دون التعرض لأي آثار جانبية أو خوف شديد من الجفاف.
  • قد يؤدي انتفاخ العينين إلى الاصابة بالحساسية والإجهاد الشديد وارهاق العين وتلك الانتفاخ عادة ما ينتج عن تراكم السوائل تحت العينين بالإضافة إلى تغير لون العين وخاصتا في هذه المنطقة ويتشكل الانتفاخ بشكل واضح نتيجة رقة الجلد ويتم الاعتماد على ماء الورد من خلال وضع كرات من القطن في ماء الورد بعد التبريد الجيد له من خلال وضع ماء الورد في الثلاجة ويتم وضع الكرات القطنية تحت العينين للحد من انتفاخات العين والشعور بالراحة والتخلص من إجهاد العينين.
  • يحد من ظهور علامات التقدم في السن الناتجة عن التعرض المباشر للأشعة الفوق البنفسجية بالإضافة إلى الاستخدام الخاطئ لمنتجات العناية بالبشرة و النمط الخاطئ للحياة واتباع أسلوب غير صحي تلك العوامل تتسبب في تحفيز تكون الجذور الحرة الضارة للبشرة.
  • أن مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها ماء الورد تساعد في التقليل من الآثار الناتجة من تلك العوامل من خلال معادلة الجذور الحرة والمحافظة التامة على صحة البشرة فتلك المضادات عبارة عن جزيئات تساعد في منع تأكسد غيرها والتقليل من تشكيل الجذور الحرة ومساعدة الجسم في القدرة على مكافحة ظهور اي خطوط التقدم في السن أو تعرض أي خلايا في الجسم من الاصابة بالضرر.

قد يهمك أيضا

فوائد الليمون للصحة العامة والبشرة والشعر 

أهم فوائد الثوم علي الريق 

أعراض هشاشة العظام 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة