فوائد فاكهة الاناناس للجسم

engsaaa
مطبخ
8 يناير 2021آخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2021 - 2:46 مساءً
فوائد فاكهة الاناناس للجسم

فوائد فاكهة الاناناس للجسم، يمكنا من خلال الاطلاع على المقال التالي معرفة العديد من الفوائد التي يحصل عليها الجسم بعد تناول الاناناس، وهل الأناناس من الفاكهة التي تعمل على الحفاظ على الأمعاء والمساعدة على عمليه الهضم بالشكل الصحيح.

فوائد فاكهة الأناناس

  1. يعتبر الأناناس من اشهر انواع الفاكهة التى تتميز باحتوائها على أحد الأنزيمات الهامة للهضم والتي تسمي بروميلين (Bromelain)، حيث ان هذا الانزيم يعمل علي تحريك الأمعاء، وبالتالي اتمام عملية الهضم بالشكل المطلوب للجسم.
  2. يعمل الاناناس وتناوله يوميا باستمرار على ازالة السموم من الجسم، والتقليل من الـ”سيليولايت” الذي نجد الكثير من النساء تعاني منه بعد الولاده او بعد فقد وزن كبير.
  3. كما انه من الفاكهة التي لديها القدرة على التحسين من صحة خلايا الدم الحمراء، و التحسين ايضا من أداء الجهاز الدوري حيث وصول الاكسجين لخلايا الدم.
  4. الاناناس ايضا من الاطعمة المتميزة باحتوائها على كميات كبيرة من البروتين الذي يعمل على المساعدة في التقليل من الضغط على المعدة، وبالتالي لا يتعرض الشخص للإمساك مطلقا.
  5. تناول الاناناس يوميا من الأشياء التي تساعد الأفراد على الحصول على بشرة متوهجة وعظام قوية حيث ان الاناناس يحتوي على كميات كبيرة من الفسفور والمنغنيز الذي يعمل على التجديد في الانسجة والعظام كما انه له القدرة بشكل كبير علي عملية امتصاص الكالسيوم وايضا يعمل على تشكيل النسيج الضام.
  6. يعد الاناناس من الفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات واهم هذه الانواع من الفيتامينات فيتامين C، والذي يقوم بالعمل على انتاج الكولاجين، والتخلص من التجاعيد في البشرة، كما انه يعمل على الزيادة في نضارة البشرة لم فيه من انزيم البروميلين الذي يخفف من التورم والالتهابات في الجلد.
  7. نجد ان الاناناس بما يحتوي عليه من  كميات عالية من الألياف فإنه يعمل علي التخلص من السمنة، والحفاظ على الوزن المثالي، والشعور بالشبع لأطول وقت ممكن.
  8. يحافظ ايضا الاناناس على حركة الامعاء بالشكل الصحيح، وإجراء عملية الهضم مع تنظيم سكر الدم بالشكل الصحيح، وبالتالي عدم التعرض لمرض السكر، وله دور كبير في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم وتعزيز صحة وكفاءة القلب والشرايين.
  9. انزيم البروميلين الانزيم الموجود بكميات عالية في الاناناس من الانزيمات التي تساعد علي التخلص التام من التهابات المفاصل والوقاية من حدوثها ايضا، كما ان هذا الانزيم يعمل علي الحفاظ علي صحة العظام.
  10. الأناناس من الفاكهة التي تحتوي علي البوتاسيوم بكميات كبيرة، لذا فهو يساعد في تخفيف آلام العضلات والتخلص من وتشنجاتها تماما، كما انه له القدرة على شفاء العضلات الآلام التي تعرض لها الكثيرين بعد التمارين الرياضية الصعبة.
  11. نجد أن الكثير من البنات والسيدات تعانين من الكثير من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS)، وبفضل تناول الاناناس من الممكن أن يتم التقليل من هذه الأعراض لما يحتوي عليه الاناناس من المنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم.
  12. يعتبر الأناناس الفاكهة التي تعمل علي التقليل من التقلبات المزاجية والصداع التي تتعرض لها كل النساء قبل الدورة الشهرية، والانزيمات الموجودة فيه تعمل على استرخاء العضلات والتخفيف من التقلصات والالام التي تحدث في الدورة الشهرية.
  13. يعد الأناناس من الفاكهة التي تعتبر مصدر غني جداً بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الاكسدة، وهو يعتبر من البدائل الممتازة لتناول السكريات، والحلويات الي جانب انه لا يعمل على ارتفاع سكر الدم الأمر الذي يتسبب فيه اي نوع من السكريات الأخرى.
  14. يعمل الأناناس على إمداد الجسم بما يقرب من  80 سعرة حرارية وهو يعتبر من الفاكهة التي تخلو تماما من الدهون، ويتميز باحتوائه على  فيتامين C، والثيامين، إلى جانب احتوائه على 9% من B6، وكميات من الحديد والنياسين وحمض الفوليك والريبوفلافين.

موضوعات تهمك:

طريقة عمل الجلاش الحلو

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.