فلسطين تطالب بتحقيق دولي لمراقبة حفريات الاحتلال

فلسطين تطالب بتحقيق دولي لمراقبة حفريات الاحتلال

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بتشكيل لجنة حقوقية من شأنها مراقبة الحفريات الإسرائيلية المستمرة تحت وفي محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس والخليل.

واعتبرت الخارجية في بيان، هذه الحفريات انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف ومعاهدة لاهاي في عام 1954 والتي تحظر على دولة الاحتلال إخراج مواد أثرية من المنطقة المحتلة.

ووجهت الوزارة الفلسطينية دعوة للمنظمات والمجالس الأممية المختصة بما فيها ”اليونسكو“ و”مجلس السياحة العالمي“، لـ“تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والاهتمام بهذا الملف، وسرعة العمل على تشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لكشف الملابسات التي تخص هذه القضية والمتورطين فيها، من قضاة وجامعات ومراكز بحث وأكاديميين إسرائيليين وأجانب.

كما حذرت من “مشاركة بعثات وعلماء آثار دوليين في مثل هذه الجريمة، موضحة أن ذلك يُعرضهم للمساءلة القانونية أولًا كما يعرض سجلهم الأكاديمي والبحثي للمحاسبة“.

إقرأ أيضا: حقيقة التهويدي الصهيوني الإجرامي لفلسطين

 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل