فضيحة و خيانة من بطريرك القدس المحتلة

فضيحة و خيانة من بطريرك القدس المحتلة

خيانة و تواطؤ

اتهمت المنظمة الأرثوذكسية الموحدة والمجموعة الأرثوذكسية، بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث، اقدم على الخيانة و التواطؤ في فضيحة تسريب الأراضي المملوكة في الكنيسة لمنظمة صهيونية.

خيانة و تسريب أراضي الفلسطينين

وقالت تقارير صحفية عبرية، أمس الثلاثاء، أن الصراع القضائي الذي استمر لمدة 14 عاما، انتهى بتنازل محامي البطريركية عن القضية التي تم تسريب الأارضي فيها لصالح منظمة “عطيريت كوهانيم” الصهيونية التي تساهم في تسريب أراضي الفلسطينيين إلى مجموعات استيطانية.

فضيحة وفساد البطريركية

و أوضحت التقارير أن المحامي تنازل أيضا عن إدعاءات الرشوة ، و الفساد داخل البطريركية، و تنازلوا عن صلاحية عدم التوقيع على الصفقة.

وفي نص القرار ووفق المصادر ذاتها، فإن القاضي تسائل حول مصلحة البطركية في تسريب الأراضي الفلسطينية المملوكة للكنيسة خصوصا وأن تلك الأمور تعد حساسة جدا، وتمت في الخفاء.

كما أشار إلى إمكانية أن يكون الوضع المادي للبطركية في وقتها هو ما دفعه لارتكاب فضيحة وخيانة كتلك، أو بسبب الصراع بين الطرفين العربي واليوناني في البطركية.

ذهول قاضي يهودي من خيانة البطريركية

وأبدى القاضي اندهاشه من تقديم محامي البطركية شكوى في الشرطة ضد المسؤول المالي بباديموس بتهمة سرقة شيكات مملوكة للبطركية واستخدامها بشكل غير قانوني، وعدم تقديم الشكوى ضد تسريب العقارات، ما يعني فضيحة كاملة الأركان وتواطؤ وخيانة بائنة.

تحالف البطريرك ضد الأوقاف

من جانبها أكدت المنظمة الأرثوذكسية تواطؤ وخيانة البطريرك المقدسي في قضية تسريب العقارات الفلسطينية، وتآمره مع مجموعة صهيونية  في جريمة كتلك، مشيرة إلى أن جريمة أخرى ستتلوها بإخلاء السكان في تلك العقارات من الفلسطينيين العرب.

وأشارت الجمعية إلى أن فضيحة فثيوفيلوس ليست الأولى حيث قام بالتواطؤ مع جهات صهيونية عديدة ضد أوقاف باب الخليل، لافتة إلى أنهم مجموعة من المتآمرين على الكنيسة والعروبة والمستقبل.

وسربت البطريركية في عام 2005 ثلاثة مباني للمستوطنين وهي فندق بترا وفندق إمبريال قرب باب الخليل بالإضافة لبيت المعظمية في شارع يحمل نفس الاسم بالحي الإسلامي بالخليل.

البطريرك ثيوفيلوس خائن مثل ايرينيوس

وتشير التقارير إلى أن الفضيحة تسببت في إقالة البطريرك إيرينيوس الذي تمت الصفقة في عهده، ومن المتوقع أن تؤثر تلك الفضيحة على البطريرك الجديد ثيوفيلوس.

ولا تعد تلك الفضيحة الأولى بشأن تسريب العقارات حيث أن تقارير وبيانات تؤكد أن عدد كبير من الفلسطينيين يشاركون في تسريب العقارات الفلسطينية للمستوطنين اليهود من خلال دعم مالي من قبل دولة الإمارات.

وتساعد الإمارات مافيا مخترقة ومتواطئة مع الاحتلال الصهيوني في البطريركية بالقدس المحتلة، كما أن لها تاريخ يشهد لها في قتل أي حق فلسطيني أو عربي عن طريق شعارات زائفة من التسامح والأخلاق، فمن جهة يرفعون شعار التسامح الديني ويضعون أكبر صليب في العالم على ناطحة سحاب بدبي، ومن جهة أخرى يسربون منازل الفلسطينيين متواطئين مع الصهاينة ليهدروا الحقوق والأعراض. (برج العرب فضائح ومشاهد ورموز وأسرار خفية)

والسؤال هنا أما كان أولى من ترك الصليب فارغا، أن يضعوا عليه رمزا للشعب الفلسطيني المهدور حقه، أن يعتبروا الشعب الفلسطيني وكل مضطهد ومظلوم ومقتولا ومعتقلا مسيحا يصلب ينبغي له من تضامن، أم أن التسامح يكون مع الهواء الطلق؟!!

فضيحة متشعبة

الفضيحة تتزامن مع هجمة صليبية شرسة متواطئة مع الاحتلال، لا يهمهم ما شكل المسيح ولكن يهمهم أن يكونوا كجلاديه، ربما عقد نفسية وربما اختراقا من العدو أو تقارب مصالح، أو حتى غباء وسذاجة وانجرار لعصبية حقيرة شوهت الدين الإسلامي والمسلمين، إلا أنها منتشرة ولا يجد من يسائلها أو يحاسبها.

مجتمعات عربية مفخخة بكاملها بمجموعة من الطائفيين تحركهم أجهزة مخابرات دول من خلال شاشة تلفاز أو راديو أو خطاب عامي عادي في الشارع، ولا يجد من يوقفها، حدثت تلك الطائفية قبل فترة ليست ببعيدة في الجزائر، حيث معلمة وصلت إلى رتبة وزيرة تربية منوط منها نشر التسامح الديني أيا كانت عقيدتها، تمنع طالبة من الصلاة! (وزيرة التربية الجزائرية تقود حملة صليبية في المدارس)، من يفعل ذلك غير الصهاينة في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وغيرها؟! الإجابة أنه لا يفعل ذلك إلا كل مخترق من الصهاينة ذاتهم، الحملة لا تتوقف والطائفية مازالت تنخر في المجتمعات وتخون الأوطان وتبيع الإنسان خلف الابواب المغلقة، وتعلق لافتات التسامج على صليب يقتل على رأسه كل يوم ألف مسيح.

موضوعات تهمك:

الإمارات تمكن الصهاينة من اغتصاب عقارات القدس

حماس تهاجم السلطة الفلسطينية بسبب جريمة

  • اذا كنت ممن يهتمون بمتابعة مافيات الفساد والإفساد، وترغب بكشفها والمشاركة في مقاومتها والتخلص منها، فإننا ندعوك للاطلاع على مجموعة منتقاة من المواضيع التي ترتبط بهذه المافيات، ولذلك تم تخصيص قسما كاملا اسمه قسم فضيحة وأشرار وللوصول للرابط نرجو أن تضغط هنا