فضيحة جديدة.. روسية متهمة باختلاس اموال صندوق الاستثمار الكويتي

فضيحة جديدة

قلق روسي بسبب سيدة مسجونة فى الكويت

اعلن فلاديمير سيدوروف، مستشار رئيس الغرفة التجارية-الصناعية الروسية، قلقة بشأن الحالة الصحية لماريا لازاريفا سيدة الأعمال الروسية، المسجونة فى الكويت لمدة عشر سنوات، وذلك بعد اتهامها باختلاس اموال صندوق الاستثمار الكويتي “KGLI”.

وقال سيدوروف ان حالة ماريا لازاريفا السجينة في الكويت تثير مخاوف جدية، لانها تعانى من ارتفاع فى ضغط الدم، كما اشار ان وزنها زاد بشكل كبير وملحوظ، وربما تكون تعانى من مرض السكرى، وانه لاحظ ذلك عندما زارها فى شهر ديسمبر الماضى، وبالرغم من عدة محاولات لكى تتصل مع الطبيب المعالج لها فى موسكو، الا ان السلطات لم تحدد موعد حتى الان، كما ان انسحاب القاضى من المحكمة التى تحاكم فيها لازاريفا، امرا يثير القلق.

الجدير بالذكر ان السلطات الكويتية كانت اعتقلت لازاريفا، عام 2017، وأادينت في عام 2018 بتهمة اختلاس اموال من الصندوق، حيث انها كانت تشغل منصب نائب مدير صندوق الاستثمار الكويتي “KGLI” ، وطالب وزير الخارجية الروسي ضمان حقوقها القانونية، وذلك خلال زيارته الكويت في شهر مارس الماضي .

ماريا هى سيدة اعمال عملت منذ اكثر من 20 عاما فى مجال الاستثمار، حافظت على جنسيتها الروسية بالرغم من عملها فى بلاد اخرى كثيرة، قامت ماريا بتأسيس شركة أصبحت الشركة مركزا لوجيستيا ضخما، و قامت موظفة سابقة في الشركة، باتهام ماريا بانها تعمل لصالح دولة اجنبية، وبعد اتهامها بالاختلاس تم اعتقالها في نوفمبر عام2017، ثم إطلاق سراحها بكفالة مالية ومنعها من مغادرة البلاد.

قضية ماريا لازاريفا، اكتسبت اهمية كبرى حيث يقوم بالدفاع عنها، ممثلون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وعندما قرر نيل بوش ابن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، مقابلتها بصفة محامى يقوم بالدفاع عنها لم تسمح له السلطات الكويتية بمقابلتها.

موضوعات تهمك

فضيحة جديدة..المرشحة السابقة للرئاسة الفرنسية متهمة بالاختلاس

فضيحة فساد جديدة تطارد الرئيسة السابقة للارجنتين

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.