30 يوليو، 2018

فصائل من المعارضة السورية توقع اتفاق هدنة بالقاهرة

وقع مجموعة

وقع مجموعة من فصائل المعارضة السورية الناشطة شمال وشرق سوريا، اتفاقا لوقف إطلاق النار، بوساطة مصرية روسية، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية اليوم الاثنين.

وجاء في نص بيان صادر عن الإعلام المصري بهذا الخصوص: “استكمالا للجهود المصرية في تهدئة الأوضاع في سوريا، وقع عدد من فصائل المعارضة السورية المسلحة في شمال وشرق سوريا اتفاقا لوقف إطلاق النار في القاهرة برعاية مصرية، وبضمانة روسيا الاتحادية، وبوساطة من جانب رئيس تيار الغد السوري، أحمد الجربا”.

وأوضح البيان أن الاتفاق شمل “المشاركة في جهود مكافحة الإرهاب، والعمل على الوصول إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، وعودة اللاجئين والنازحين لمناطقهم والإفراج عن المعتقلين”.

ونقل الإعلام المصري عن فصائل المعارضة السورية المشاركة في مفاوضات القاهرة حول وقف إطلاق النار قولها إن “مصر هي قلعة العروبة والمخولة بإنهاء الأزمة في سوريا خاصة مع عدم تورطها في النزاع المسلح بها وعدم انحيازها لأي طرف من أطراف الصراع”.

وقد وجه قادة فصائل المعارضة السورية في ختام مشاركتهم في اجتماعات القاهرة، حسب البيان، “شكرهم العميق للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للجهود التي يبذلها لحل الأزمة السورية ورفع المعاناة عن أبناء الشعب السوري”.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

شيخ الأزهر: السنة النبوية هي مصدر التشريع الثاني بعد القرآن

شيخ الأزهر: السنة النبوية هي مصدر التشريع الثاني بعد القرآن  أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكت…