غضب سعودي من الحوثيين بعد الهجوم على محطتي نفط 

غضب سعودي من الحوثيين بعد الهجوم على محطتي نفط

عبر نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، وشقيق ولي العهد محمد بن سلمان، عن استيائه الشديد بعد الهجوم الذي شنته ميليشيات جماعة الحوثي على محطتي الضخ التابعتين لشركة “أرامكو” النفطية، واصفا الأمر بأنه “استنزاف للجهود السياسية الحالية في الأزمة اليمنية”.

وقال خالد بن سلمان في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “إن ما قامت به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة أرامكو السعودية، يؤكد على أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران وخدمة مشروعها التوسعي في المنطقة، لا لحماية المواطن اليمني كما يدعون”.

وأضاف بن سلمان: “ما يقوم الحوثي بتنفيذه من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية”.

من جانبه، أكد  وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تغريدة عبر “تويتر”: أن “الحوثي يؤكد يوما بعد يوم بأنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران”.

وأضاف:” أن الحوثيين جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة”.

وشنت طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، يوم الثلاثاء الماضي، هجوما على محطتين لضخ النفط في خط أنابيب رئيسي في السعودية.


إقرأ أيضا: تشكيك سعودي في تسليم الحوثيين ميناء الحديدة

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.