غالية بن علي تفاجئ جمهور القلعة بدويتو غنائى مع ابنتها

ثائر العبد الله17 أغسطس 2017آخر تحديث :
ghaliabenali
ghaliabenaliوسط حضور كبير ومتميز من الجمهور الذى تجاوز الـ9 آلاف.. أحيت المطربة التونسية غالية بن علي حفلها ضمن فاعليات الدورة الـ 26 من مهرجان محكى القلعة بقلعة صلاح الدين،
والتى كانت على موعد جديد مع عشاقها ومحبيها من مختلف الأعمار والذين ملئوا جنبات المسرح عن آخره، واستقبلوها بحرارة وحفاوة شديدة بمجرد صعودها على المسرح وظلوا يصفقون طويلا.
وفاجأت المطربة التونسية غالية جمهورها بظهور ابنتها لأول مرة والغناء معها على خشبة المسرح بدويتو غنائى، كما حرصت على سرد أمنية والدتها وهى سماع أغانى الراحل عبدالحليم حافظ، ورؤيتها مباراة لفريق الترجى التونسى الذى تشجعه من أرض الملعب.
غالية قدمت على مدى ساعة ونصف باقة متنوعة من أعمالها، بالإضافة لروائع أعمال زمن الفن الجميل التى اشتهرت بها، والتى أشعلت الحفل مما جعل الجمهور يتفاعل معها وبرقصاتها وغنائها على المسرح بشدة وأخذ يتمايل على موسيقاها، من بين تلك الأغنيات «لما بدأ يتثنى»، و«يا مسافر وحدك» و، «انسى الدنيا»، و«لامونى اللى غارو منى»، «عرفت الهوى»، و«قارئة الفنجان» لعبدالحليم حافظ، و«ألف ليلة وليلة» لكوكب الشرق أم كلثوم، و«روميو وليلى»، و«كتابى يا سيدى» و«هيمتنى وقضيت»، «غريبة جئت»، و«فى كل صبح»، و«شمس الأصيل»، و«مالى فتنت»، و«قلبى يحدثنى»، و«تخلى القلب»، و«ساكنة بأوهامى»، و«مولاى أنت».
كما كان لرقصات غالية المختلفة والمميزة والجديدة على الجمهور المصرى، وبالإضافة الريشة التى حرصت على إمساكها منذ صعودها على خشبة المسرح تأثير كبير فى تفاعل بعض شرائح الجمهور معها.
وبهذا الحفل اختتمت غالية جولتها الغنائية الجديدة فى مصر، التى بدأتها بحفلة موسيقية كبرى على المسرح الرومانى فى الإسكندرية مطلع الشهر الحالى، وتعود صباحا إلى محل إقامتها فى بلجيكا.
وكان الجزء الأول من الحفل شهد إحياء ثنائى البيانو والفيولينة فؤاد ومنيب مجموعة من المؤلفات الخاصة التى أبدعها محمد فؤاد على (بيانو) وقام بتوزيعها أحمد منيب على (فيولينة) والتى نالت إعجاب الجمهور منها «كل يوم»، و«موعد مع الغروب»، و«ضائع»، و«الأفضل قادم»، و«معا»، «حلم»، و«صندوق الموسيقى»، و«العاصفة»، و«للروح» و«الهروب من الحب».
تضم فاعليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء 29 حفلًا ويقدم خلالها مجموعة من المطربين منهم الشيخ ياسين التهامى فى حفل يقدم فيه الكثير من القصائد فى حب الرسول بجانب العديد من التواشيح والابتهالات الدينية. كما يضم المهرجان ريهام عبدالحكيم، مجد القاسم، أحمد جمال، محمد الحلو، محمد محسن، إيمان البحر درويش، نادية مصطفى، خالد سليم، علي الحجار، هشام عباس ومدحت صالح، ومن العازفين والفرق ألوان متعددة من الفنون الراقية تتنوع بين الموسيقى العربية والغربية والجاز والكلاسيكية العالمية، ومنها فريق فؤاد ومنيب، المطربة صابرين النجيلى، فريق لايف تيم، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى، المغنية منى بوركهارد وفرقتها، فرقة سواريه، فرقة الأخوة أبو شعر السورية، ويف جاز باند، المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التونى، فرقة سداسى شرارة، بغدادى باند، فرقة الجيتس، عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وفرقتها.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة