عودة الحياة لطبيعتها في إيطاليا ببطئ

2020-05-04T18:53:13+02:00
غير مصنف
4 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 6:53 مساءً
عودة الحياة لطبيعتها في إيطاليا ببطئ

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الاثنين، عن عودة الحياة لطبيعتها في إيطاليا بشكل تدريجي، وذلك تمهيدا لفتح الإغلاق العام في البلاد وفقا لما أعلنته الحكومة الإيطالية.

وذكرت تقارير أن عدد من الأطفال ظهروا في المتنزهات وعادت المصانع للعمل مجددا من خلال إعادة تشغيل خطوط إنتاجها بشكل تدريجي لكنها بطيئة لرفع إجراءات الحجر الصحي العام المستمرة منذ أسابيع في إيطاليا والقارة الأوروبية ككل.

وأكدت مصادر أن عودة الحياة لطبيعتها في إيطاليا جاءت بمثابة تنفس الصعداء لعدد كبير من المواطنين، حتى وإن كان الأمر لا يزال في أوله.

وبعد نحو شهرين من إصدار اوامر بالحجر الصحي المنزلي للإيطاليين لمحاولة إبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد القاتل، قررت الحكومة وبدأت اليوم الاثنين رفع بعض القيود بحذر بينما لا تزال إجراءات أخرى مستمرة دون إيقاف.

وتفتح إيطاليا أبوابها مجددا وتعيد الحياة تدريجيا لطبيعتها على الرغم من وفاة أكثر من 29 ألف شخص لديها بفيروس كورونا منذ ظهوره.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت حالة رفض من بعض المواطنين للحجر الصحي المستمر، حيث انتقدوا الإجراءات شديدة الصرامة. إلا أن التراخي قد يؤدي إلى كارثة.

وذكرت تقارير أن إيطاليون أبدوا ارتياحا كبيرا بعد عودة بعض من نشاطاتهم السابقة كالخروج من المنزل للتنزه في المتنزهات.

وقررت إيطاليا لأكثر من 4.5 مليو مواطن للعودة إلى أعمالهم من جديد واستئناف العمل في مواقع البناء كما سمحت بتلاقي الأسر مجددا بعد الإجراءات الصارمة التي فرضت على كل منطقة.

بينما ظهرت بعض المقاهي فاتحة أبوابها أمام الزبائن في عدد من المدن الإيطالية وعلى رأسها روما وفقا لتقارير.

موضوعات تهمك:

إجراءات لتخفيف الحجر الصحي في إيطاليا

أندية إيطاليا توافق بالإجماع على عودة الدوري

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة