25 أغسطس، 2018

عريقات: قرار وقف مساعدات للفلسطينيين “مُسيس”

علق صائب عريقات

علق صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإيقاف مساعدات للفلسطينيين بأكثر من 200 مليون دولار، قائلا، إنه قرار “فاضح”، وتسييس لبرامج المساعدات الأمريكية.

وقال عريقات في بيان اليوم السبت، إن القرار الأمريكي بمثابة “إعلان فاضح واعتراف بالمغزى الحقيقي لسياسة المساعدات الأمريكية المتمثلة بالتدخل في الشئون الداخلية للشعوب الأخرى، والتأثير على خياراتها الوطنية”.. مضيفا أن “الشعب الفلسطيني يرفض أية مساعدات مشروطة”.

وتابع: “المساعدات ليست منّة على شعبنا، وإنما واجب مستحق على المجتمع الدولي الذي يتحمل مسؤولية استمرار الاحتلال الإسرائيلي لما يشكّله من سد منيع أمام امكانية تنمية وتطوير الاقتصاد والمجتمع الفلسطيني”.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن “وقف المساعدات إصرار أمريكي على التخلي عن الالتزام الدولي، كما تخلت سابقاً عن التزامها بما تقرّه الشرعية الدولية، خاصة فيما يتعلق بالقدس واللاجئين، وقضايا الحل النهائي”.

كانت الإدارة الأمريكية ، قد قررت إيقاف مساعدات للفلسطينيين بأكثر من 200 مليون دولار.

أقرا/ي أيضا

«فتح» تطالب «حماس» بوقف مفاوضاتها مع «الاحتلال»

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

المقاومة تضرب حافلة إسرائيلية بصاروخ وتصيب 10

المقاومة تضرب حافلة إسرائيلية بصاروخ وتصيب 10 قصفت جماعات المقاومة المسلحة في قطاع غزة، مس…