عفو رئاسي جدبد عن 640 سجينا بمصر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

عفو رئاسي جديد عن 640 سجينا بمصر 

قررت السلطات المصرية، الخميس، العفو عن 640 سجينًا بموجب عفو رئاسي، كدفعة ثالثة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار حرب أكتوبر.

وقال بيان لقطاع السجون المصرية، إن “أعمال اللجنة المكلفة بفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، توصلت إلى انطباق القرار على 331 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو”.

وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 309 نزلاء إفراجًا شرطيًّا بإجمالي 640 مفرجًا عنهم.

يذكر أن هذه هي الدفعة الثالثة في قرارات العفو الرئاسي لنفس المناسبة، بعدما تم الإفراج عن 3682 سجينًا، في الـ6 من أكتوبر الماضي، و237 سجينًا آخرين بالعفو الرئاسي، من بينهم أقدم سجين في السجون المصرية في الـ 3 من ديسمبر الجاري.

وتأتي هذه الإجراءات استكمالًا لتنفيذ قرار الرئيس السيسي رقم 445 لسنة 2018 الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، بحسب بيان وزارة الداخلية.

إقرأ أيضا: عفو رئاسي عن 802 سجينا بمصر

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل