عدد تحاليل فيروس كورونا اليومية في مصر

2020-05-09T13:44:10+02:00
العرب
9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 1:44 مساءً
عدد تحاليل فيروس كورونا اليومية في مصر

أكدت مديرة إدارة المعامل المركزية في وزارة الصحة المصرية، أن عدد تحاليل فيروس كورونا اليومية في مصر تبلغ نحو 4 آلاف تحليل، وذلك للكشف عن وجود فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.

وقالت مديرة إدارة المعامل المركزية في تصريحات لصحيفة الشروق المصرية، الجمعة، أن عدد تحاليل فيروس كورونا اليومية في مصر بلغت 4 آلاف تحليل.

جاءت التصريحات بعد تساؤلات مصرية حول أعداد التحاليل التي تجرى للمصريين يوميا، في وقت انتقدت فيه وسائل إعلام غير مصرية قلة إجراء التحاليل الطبية، بينما شكك البعض بسبب عدم شفافية الوزارة في إعلان الأعداد.

وقالت الدكتور نانسي الجندي في تصريحاتها، أن معامل الوزارة في كل أنحاء الجمهورية تجري أربعة آلاف تحليل PCR، للكشف عن الفيروس.

وأضافت أن إجمالي نتائج تلك التحاليل يكون عدد الإصابات اليومي الذي تعلن عنه الوزارة في بيانها اليومي.

وأشارت إلى أن الوزارة أجرت حاليا أكثر من 100 ألف تحليل للفيروس منذ بداية أزمة فيروس كورونا في البلاد.

وشددت على أن هناك توسعة في عمل المعامل المركزية، حيث أصبح هناك 30 معملا على مستوى الجمهورية يتلقى المسحات من الحالات المشتبه في إصابتها من جميع مستشفيات الحميات والصدر إلى جانب التحاليل الخاصة بالمصابين في مستشفيات العزل والذين تجرى لهم التحاليل بشكل دوري كل يومين.

وقالت المسؤولة المصرية أن الوزارة لم تكتف فقط بزيادة عدد المعامل بل تمت زيادة سعة المعامل من أجل إجراء اكبر عدد يومي من التحاليل كما أن عملها مستمر لمدة أربعة وعشرين ساعة بجميع المحافظات.

موضوعات تهمك:

قرية العقال جنوب مصر بعد ظهور فيروس كورونا.. ماذا حدث

موجة ثانية وثالثة من وباء كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة