ايران : العراق من اليوم لن تكون امنا للقوات الامريكية

2020-01-09T00:37:30+02:00
أخبار
8 يناير 2020آخر تحديث : الخميس 9 يناير 2020 - 12:37 صباحًا
ايران : العراق من اليوم لن تكون امنا للقوات الامريكية

عاجل .. ايران : العراق من اليوم لن تكون امنا للقوات الامريكية ، اعلن على ربيعى رسمى باسم الحكومة الايرانية ان العراق اعتبارا من اليوم لن تكون المكان الامن للقوات الامريكية المتواجدة هناك الان .

وكان قد تم عقد مؤتمرا صحفيا عالميا حضرته وكالات الانباء العالمية صباح اليوم ونقلته مختلف القنوات الايرانية وصرح خلال المؤتمر بعدة تصريحات بخصوص الهجوم الانتقامى الذة وجهتة قوات الحرس الثورى الايرانية على عدة قواعد امريكية بالعراق :

قائلا”أنّ كل الخطوات التي تنفذها طهران تأتي في إطار التزامها بالاتفاق النووي، وأنّه ما يزال هناك جانبا إشرافيا من وكالة الطاقة الدولية للطاقة الذرية، لافتا إلى أنّ بلاده ستعلن كل المستجدات ومعدلات التخصيب، وأنّها اتخذت القرار المناسب في الاتفاق النووي.

كما طالب كل الاطراف بالعودة لالتزاماتهم فى الاتفاقات النووية معلنا انه من الممكن التواصل فى هذا الخصوص بدون حضور امريكا واضاف قائلا : أنّ “هذه هي المرحلة النهائية من الخطوات الأخيرة في الاتفاق، وبعد ذلك سنكون في حلِّ منه”.

وكانت قوات الحرس الثورى الايرانية قد اطلقت 13 صاروخا  من قواعدها بايران على عدة قواعد مهمة لتمركز القوات الامريكية بالعراق اهمها قاعدة ” عين الاسد ” التى تم تدميرها بشكل كامل وسقط من خلالها اكثر من 80 قتيلا من الجنود الامريكان الذين كانوا متواجدين بالقاعدة فضلا عن تدمير كافة المعدات بالقاعدة .

عاجل .. ايران

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة