ظهور زعيم كوريا الشمالية مشكوك فيه

2020-05-02T14:02:12+02:00
غير مصنف
2 مايو 2020آخر تحديث : السبت 2 مايو 2020 - 2:02 مساءً
ظهور زعيم كوريا الشمالية مشكوك فيه

شككت وسائل إعلام بريطانية وتقارير عالمية في ظهور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وذلك بعد ساعات من إعلان وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ظهوره نقلا عن إذاعة التلفزيون الكوري الشمالي الرسمي.

جاء ذلك بعد إعلان الوكالة ظهور كيم بعد اختفاء دام لنحو ثلاثة أسابيع مما زاد التكهنات حول إمكانية مرضه مرضا خطيرا.

وشككت صحيفة ديلي ميل البريطانية في الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية “يونهاب” نقلا عن تقارير رسمية كورية شمالية، حيث قالت أنه ظهر في يوم عيد العمال أمس ليفتتح مصنع أسمدة.

ونشرت صحيفة ديلي ميل تقرير عنوانه “كيم على قيد الحياة (ربما)”، مضيفة فيه أن وسائل الإعلام الكورية الشمالية نشرت صورا لم يتسن التحقق منها لأول ظهور لزعيم كوريا الشمالية كيم بعد شائعات وفاته ونقل السلطة إلى اخته.

وكتبت الصحية أن زعيم جمهورية كوريا الشمالية قطع الشريط عند افتتاح مصنع أسمدة في سنشون ونشرا صورا يبتسم فيها وكأنه يوضح لشعبة والعالم بأسره أنه من السابق لأوانه شطبه.

وصرخ المشاركون في الافتتاح بصوت عالي قائلين “مرحبا”، وذلك عند ظهور كيم جونغ أون علنا، ورافق الزعيم الكوري الشمالي عددا من كبار المسؤولين الكوريين الشماليين بمن فيهم الأخت الصغرى له كيم بي جيونغ.

وتؤكد الصحيفة في تقريرها أن الرئيس الكوري الشمالي لم يظهر بعد اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال في 11 إبريل الماضي، والشائعات دارت حول موته، مشيرة إلى ان يظهر لأول مرة منذ عشرين يوما على ما يبدو لنفي شائعات وفاته، وإن كان كيم قد ابتسم وقام بجولة في المصنع فإن صحة الصور لم تثبت.

موضوعات تهمك:

ظهور زعيم كوريا الشمالية لأول مرة منذ 3 أسابيع.. صور

شقيقة زعيم كوريا الشمالية ستتولى الحكم بعده

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة