ظهور النمل فى المنزل وطرق التخلص منه

إتيكيت
25 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 4:32 مساءً
ظهور النمل فى المنزل وطرق التخلص منه

ظهور النمل فى المنزل وطرق التخلص منه. تنتشر الحشرات المزعجة فى فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة حيث تعتبر البيئة المناسبة لظهور تلك الحشرات، من الحشرات التى تكثر في فصل الصيف وتسبب الإزعاج لأفراد الأسرة هى النمل، لا يقتصر وجود النمل على حدوث الإزعاج والقيام بلدغ الأشخاص إلا أنه أيضا يسبب الكثير من الأضرار الصحية والمادية، لذا يجب التخلص من النمل فى حالة ظهوره وبسرعة حيث يعتبر من الحشرات سريعة الانتشار والتكاثر.

ظهور النمل فى المنزل وطرق التخلص منه
ظهور النمل فى المنزل وطرق التخلص منه

أسباب وجود النمل فى المنزل

كما يوجد بعض الأسباب التى تعمل على انتشار النمل فى المنزل ومهى:

1- يفضل النمل الدخول والعيش في المنازل القديمة، والمنازل التى تكثر بها الشقوق والفتحات التى تعتبر أعشاش مناسبة لاختباء النمل داخلها.

2- كما تعتبر المنازل كثيرة النوافذ والمداخل ملجأ ومكان سهل المنال لدخول النمل والعيش فيه.

3- عدم الاهتمام بنظافة المنزل ووجود الأطعمة وفتات الخبز على الأرض وفى المطبخ، كما أن تأخير التخلص من النفايات والقمامة يساعد على وجود النمل فى المنزل.

طرق التخلص من النمل طبيعيا

هناك بعض الطرق الطبيعية المستخدمة فى التخلص من النمل والتى تعتبر أكثر أمانا من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية خاصة فى حالة وجود أطفال فى المنزل:

1- القرفة: أكدت الدراسات والأبحاث أن استخدام القرفة فعال فى التخلص من الحشرات وخاصة النمل، حيث تتميز القرفة برائحتها النفاذة التى تسبب إزعاج للنمل عند التواجد فى المكان، يمكن استخدام القرفة من إضافة ملعقة صغيرة من القرفة على كمية من الماء ومسح المناطق الموجود بها النمل.

2- قشور الخيار: يمكن استخدام قشور الخيار فى الأماكن التى يوجد بها النمل والذى يساعد على طرد النمل بشكل سريع وعدم القدرة على تحمل وجوده.

3- عصير الليمون: يعتبر الليمون من المواد الطبيعية الفعالة فى التخلص من النمل، حيث يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد في طرد النمل، ويوضع عصير الليمون على كمية من الماء وتوزيعه فى المنزل وتحديدا فى الأماكن الموجود بها النمل.

4- الخل الأبيض: يمكن استخدام خليط الخل الأبيض والماء ويوضع فى زجاجة رش والقيام برش هذا الخليط فى أماكن وجود الماء أو استخدامه على ماء التنظيف لتنظيف الأرضيات فى المنزل.

5- كما يمكن استخدام بعض الزيوت التى تعمل على طرد النمل من المنزل بسبب الرائحة النفاذة لها ومنها: زيت الليمون وزيت النعناع وزيت اللافندر وزيت الأرز، كما يستخدم بعض الأعشاب والنباتات مثل النعناع والفلفل الحار.

ظهور النمل فى المنزل وطرق التخلص منه
ظهور النمل فى المنزل وطرق التخلص منه

المواد الكيميائية المستخدمة في التخلص من النمل

1- سائل تنظيف الأطباق: يمكن إضافة سائل غسيل الأطباق إلى البيكنج صودا والماء ورشها فى المكان والمنزل للتخلص من النمل وطرده نهائيا من المنزل.

2- حمض البوريك: من المميز فى حمض البوريك أن من المواد الكيميائية الغير سامة على الأفراد، لكنه سام وقوى فى التخلص من النمل والحشرات الموجودة فى المنزل.

موضوعات تهمك:

طرق التعامل مع الزوج العصبي

إتيكيت تناول الطعام

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة