ظريف: مؤامرة لمجموعة العمل الأمريكية ضد إيران لكنها ستفشل

أرشيفية

أقر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم الأحد بوجود مؤامرة من مجموعة العمل الجديدة التي شكلتها الخارجية الأمريكية بشأن طهران حيث يرى أنها تهدف إلى الإطاحة بالدولة الإيرانية لكنها ستفشل.

 

وكان وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف قد رأي أن مجموعة العمل الجديدة التي شكلتها الخارجية الأمريكية بشأن طهران تسعى إلى الإطاحة بالدولة الإيرانية لكنها ستفشل.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عين يوم الخميس برايان هوك ممثلا خاصا مسؤولا عن مجموعة العمل بشأن إيران للتنسيق مع حملة الضغط التي يشنها الرئيس دونالد ترامب ضد الجمهورية الإسلامية في أعقاب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

وكتب ظريف في تغريدة ”قبل 65 عاما أطاحت الولايات المتحدة بحكومة الدكتور مصدق الديمقراطية المنتخبة ونصبت الدكتاتورية وأخضعت الإيرانيين لمدة 25 عاما. والآن تحلم ’مجموعة العمل‘ بممارسة نفس الضغط والتضليل والديماجوجية.. لن يحدث ثانية“.

 

وكانت الولايات المتحدة ساعدت في عام 1953 في التخطيط للإطاحة برئيس الوزراء المنتخب محمد مصدق وأعادت الشاه محمد رضا بهلوي للسلطة. وأطاحت الثورة الإسلامية بالشاه عام 1979.

أقرا/ي أيضا

توترات شديدة بين السلطة الفلسطينية ومصر

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.