13 أغسطس، 2018

طهران: لا حرب ولا تفاوض مع واشنطن

قال المرشد

قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، اليوم الاثنين، إن بلاده لا تنوي الدخول في حرب مع الولايات المتحدة، ولا يوجد رغبة في التفاوض معهم.

واعتبر، خامنئي، أن مشكلات بلاده ناجمة عن سوء الإدارة أكثر من العقوبات الأميركية.

وقال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، في تدوينه عبر صفحته على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”: “يتحدث مسئولون أميركيون بشكل سافر مؤخرا عنا.. إلى جانب العقوبات، يتحدثون عن حرب ومفاوضات”، موضحا: “دعوني أقول بضع كلمات للشعب بهذا الصدد: لن يكون هناك حرب ولن نتفاوض مع الولايات المتحدة”.

وتزامنت تصريحاته مع كشف وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي عن الجيل الجديد من صاروخ “فاتح مبين” البالستي قصير المدى.

وتفاقم تصريحات خامنئي الضغوطات على الرئيس حسن روحاني عقب انهيار العملة المحلية وانتشار التظاهرات والإضرابات احتجاجا على الغلاء والفساد.

وتقلص كذلك أي أمل بعودة المحادثات مع واشنطن عقب انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي التاريخي الذي أبرم في 2015 وإعادته فرض العقوبات على طهران الأسبوع الماضي

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

حكايات عنصرية ضد العرق والدين في اوروبا وامريكا

  اشرف السعدني زادت حدة العنصرية ضد العرب والمسلمين في اوروبا والولايات المتحدة خاصة …