أخبار - 31 يوليو، 2018

طهران تتهم تل أبيب بتأجيج الخلافات مع واشنطن

اتهم حشمت الله

اتهم حشمت الله فلاحت بيشه، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، طرفا ثالثابتأجيج الخلافات بين طهران وواشنطن، مشددا على ضرورة ألا يتحول الحوار مع واشنطن إلى أمر محرم.

وأكد بيشه، في تصريح صحفي، أن طهران وواشنطن لا تسعيان إلى خوض حرب، قائلا إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرك جيدا عجز بلاده عن مواجهة إيران عسكريا.

وقال إن “لاعبا ثالثا” يمسك بزمام الخلافات بين إيران والولايات المتحدة، مشددا على أن المصالح الوطنية للدولتين ستظل لعبة في يد من يحقق مكاسب من تصعيد التوتر بينهما، ما لم يتم إنشاء خط اتصال ساخن بين واشنطن وطهران.

وأشار بيشه إلى أن عامل غياب الثقة تاريخيا بين طهران وواشنطن، زاد من صعوبة وصل القنوات الدبلوماسية بين الطرفين، بالإضافة إلى عراقيل من قبل أطراف ثالثة، بالدرجة الأولى إسرائيل.

وفي ختام تصريحه، حذر فلاحت بيشه الأطراف الخارجية مما تجلبه مواصلة التصعيد مع طهران من عواقب على أمن المنطقة برمتها، مشددا على أن إيران تنتهج “الاستراتيجية غير المسبوقة” للتخفيف من حدة التوتر الإقليمي.

وجاءت هذه التصريحات من فلاحت بيشيه، ردا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، عن استعداده لعقد لقاء مع نظيره الإيراني حسن روحاني ومسئزلين إيرانيين بغية بحث الخلافات القائمة بين الدولتين.

وفي المقابل اشترط رئيس الإدارة الرئاسية في إيران، حميد أبو طالبي، عودة واشنطن للالتزام بالاتفاق النووي مع طهران، واحترام دولة إيران، قبل البدء بأي محادثات بين الطرفين، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.
"المصافحة" شرط لمنح الجنسية الدنماركية

“المصافحة” شرط لمنح الجنسية الدنماركية

اردوغان لامشاكل مع الاكراد وسنحمي امننا القومي

أردوغان يؤكد لترامب لا توجد أي مشكلة لتركيا مع الأكراد

وسط انتقادات تعليم مصر.. الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم

تعيين سيناتور ديمقراطي وزيرا للدفاع

ترامب سندمر تركيا اقتصاديا إذا ضربت أكراد سوريا

طارق شوقي يلتقي بالمفوض السامي لشئون اللاجئين بالامم المتحدة

وزير التعليم المصري يبحث اوضاع اللاجئين بالمدارس مع المفوض السامي للأمم المتحدة

قوات الأمن الكونغولية تعتقل العشرات من أنصار المعارض مارتن فايولو

الطيران الاسرائيلي يشن عدة غارات علي قطاع غزة

فوز زعيم المعارضة في الانتخابات الرئاسية بالكنغو

تناوب تاريخي على السلطة في الكونغو “تشيسيكيدي” رئيساً للبلاد

مصر ترسل وفدا أمنيا اليوم لقطاع غزة

يائير لبيد يصف نتنياهو بالفاسد ويطالبه بالجلوس في بيته

‫شاهد أيضًا‬

“المصافحة” شرط لمنح الجنسية الدنماركية

“المصافحة” شرط لمنح الجنسية الدنماركية اقر البرلمان الدنماركى المصافحة لمنح ال…