31 يوليو، 2018

طهران تتهم تل أبيب بتأجيج الخلافات مع واشنطن

اتهم حشمت الله

اتهم حشمت الله فلاحت بيشه، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، طرفا ثالثابتأجيج الخلافات بين طهران وواشنطن، مشددا على ضرورة ألا يتحول الحوار مع واشنطن إلى أمر محرم.

وأكد بيشه، في تصريح صحفي، أن طهران وواشنطن لا تسعيان إلى خوض حرب، قائلا إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرك جيدا عجز بلاده عن مواجهة إيران عسكريا.

وقال إن “لاعبا ثالثا” يمسك بزمام الخلافات بين إيران والولايات المتحدة، مشددا على أن المصالح الوطنية للدولتين ستظل لعبة في يد من يحقق مكاسب من تصعيد التوتر بينهما، ما لم يتم إنشاء خط اتصال ساخن بين واشنطن وطهران.

وأشار بيشه إلى أن عامل غياب الثقة تاريخيا بين طهران وواشنطن، زاد من صعوبة وصل القنوات الدبلوماسية بين الطرفين، بالإضافة إلى عراقيل من قبل أطراف ثالثة، بالدرجة الأولى إسرائيل.

وفي ختام تصريحه، حذر فلاحت بيشه الأطراف الخارجية مما تجلبه مواصلة التصعيد مع طهران من عواقب على أمن المنطقة برمتها، مشددا على أن إيران تنتهج “الاستراتيجية غير المسبوقة” للتخفيف من حدة التوتر الإقليمي.

وجاءت هذه التصريحات من فلاحت بيشيه، ردا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، عن استعداده لعقد لقاء مع نظيره الإيراني حسن روحاني ومسئزلين إيرانيين بغية بحث الخلافات القائمة بين الدولتين.

وفي المقابل اشترط رئيس الإدارة الرئاسية في إيران، حميد أبو طالبي، عودة واشنطن للالتزام بالاتفاق النووي مع طهران، واحترام دولة إيران، قبل البدء بأي محادثات بين الطرفين، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

بعد تحذيرات الرزاز مجلس النواب الأردني يقر مشروع قانون ضريبة الدخل

    اشرف السعدني بحضور رئيس الوزراء، عمر الرزاز، وهيئة وزارته ، أقر مجلس النواب …