‫‫‫‏‫5 أيام مضت‬

طرق إستعادة الصور المحذوفة من على هواتف الأندرويد

الصور هي التي تحمل الذكريات واللحظات الجميلة، جميعناً يحب أن نحتفظ بالصور على هاتفه لرؤيتها من وقت إلى آخر لإستعادة الذكريات واللحظات الجميلة، أحياناً ما تنزعج لحذف صورة معينة من هاتفك سواء إن كان الحذف عن طريق الخطأ، أو كان بقصد ولكن رأيت بعد ذلك أنك يجب أن تحتفظ بهذه الصور، لذلك الجميع يبحث عن طرق إستعادة الصور المحذوفة من على هاتف الأندرويد، وفي هذا المقال نذكر أشهر وأفضل طرق إستعادة الصور المحذوفة من على هواتف الأندرويد.

 

طرق إستعادة الصور المحذوفة من على هواتف الأندرويد

ليس حذف الصور من الهاتف هو ضياع للصور نهائيا، فأنت تستطيع بكل سهولة إستعادة الصور المحذوفة للأندرويد بطرق سهلة جدا ومنها

أولا إستعادة الصور المحذوفة عن طريق تطبيقات التخزين السحابي

لإستعادة الصور المحذوفة من الأندرويد عن طريق خدمة النسخ الاحتياطي السحابيّ يجب تسجيل الدخول إلى تطبيق السحابة أولا.

 

1 خدمة النسخ الإحتياطي للجهاز

قم بالدخول إلى تطبيق التخزين السحابي الذي سجلت الدخول إليه وسمحت للهاتف بإجراء نسخة إحتياطية إليه، ثم أدخل على Google Photos، ثم افتح الصورة واضغط على حفظ إلى الجهاز.

 

2 إسترجاع الصور عن طريق سلة المحذوفات للتخزين السحابي

في حالة حذف الصورة من النسخ الإحتياطي السحابيّ للجهاز، يتم إستعادتها من سلة المحذوفات والتي توجد بمعظم تطبيقات التخزين السحابي. سلة المحذوفات تحتفظ بالمهملات لمدة زمنية تختلف  من تطبيق لآخر بعد التخلص منها من نسخة التخزين الإحتياطي، ويتم التخلص منها نهائيا بعد مرور المدة المحددة للحفظ.

 

تطبيقات التخزين السحابي التي يوجد بها سلة محذوفات

1-Google Photos

تحتفظ سلة مهملات Google Photos بالمحذوفات لمدة شهرين. لإستعادة الصور المحذوفة منه: يتم الدخول إلى التطبيق، ثم الضغط على سلة المهملات والتي توجد بالشريط الجانبي للتطبيق، يتم الضغط ضغطة مطولة على الصورة المراد إسترجاعها إلى أن تظهر قائمة يتم اختيار منها خيار الاستعادة.

2-Microsoft One Drive

سلة محذوفات تطبيق Microsoft Onedrive تحتفظ بالصور والملفات المحذوفة فقط لمدة شهر كامل بعدها تقوم بالتخلص منها نهائيا، وأيضا تتخلص من  المحتويات التي يبلغ حجمها أكثر من 10 % من مساحة التخزين الأساسية. لإستعادة الصور المحذوفة عن طريق Onedrive يتم الدخول إلى حسابك Me من التطبيق، ثم يتم الذهاب إلى سلة المحذوفات منها يتم إختيار الملفات والصور المراد استردادها ثم يتم النقر على الاستعادة.

 

3-DropBox

DropBox يحتفظ بالملفات المحذوفة لمدة 30 يوما، ولكن لا يتم الاسترداد عن طريق الهاتف بل يتم عن طريق جهاز الكمبيوتر. يتم فتح التطبيق من الكمبيوتر، ثم يتم الذهاب إلى ملفات ثم حذف الملفات ثم يتم تحديد الملفات المقصودة.

 

ثانيا استعادة الصور ببرنامج EaseUS Data Recovery Wizard عن طريق بطاقة الذاكرة

إن كنت لا تحتفظ بنسخة إحتياطية من صورك على خدمة التخزين السحابية، فعليك حفظ الصور على ذاكرة البطاقة، وذلك حتى يسهل عليك إسترداد أي صورة قد يتم حذفها، وذلك يتم بواسطة برنامج EaseUS Data Recovery Wizard

طريقة إستعادة الصور المحذوفة بواسطة برنامج EaseUS Data Recovery Wizard

بدايتا يجب توصيل الهاتف بالحاسوب بواسطة وصلة usb، ثم قم بتحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر، بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج،  وبمجرد تشغيله سيظهر لك جميع الأقراص التي يمكن إستعادة بيانات منها، ومن هذه الأقراص ستجد ذاكرة تخزين البطاقة، وذاكرة تخزين الهاتف، قم بإختيار ذاكرة تخزين الهاتف، ثم اختر المسح الضوئي، حتى يبدأ البرنامج بإستعادة الملفات. بإمكان البرنامج إسترداد 2 جيجا بايت تقريبا من البيانات المحذوفة خلال ثلث ساعة أو أكثر منها بقليل، على حسب مساحة البطاقة وحجم البيانات المحملة عليها. بعد انتهاء المسح يمكنك تحديد الصيغة التي تريد حفظ الصور المستردة بها، بعد ذلك قم بتحديد الصور والملفات التي تريد استردادها من النافذة الرئيسية ثم اضغط على استرداد، سيطلب منك الكمبيوتر إختيار القرص الذي تريد حفظ الصور المستردة به، بعد إنتهاء عملية التصدير يمكنك الإنتقال إلى الموقع الذي أعطيت البرنامج أمراً بحفظ الصور به لنقل الصور منه إلى هاتفك.

 

ثالثا تطبيق DiskDigger لاستعادة الصور المحذوفة للأندرويد

تطبيق DiskDigger  هو تطبيق مجاني يُستخدم في عملية إستعادة أو إسترداد الصور والفيديوهات السليمة التي لا يوجد بها أي تلف والمحذوفة أو المفقودة من الهاتف الأندرويد من فترة زمنية قريبة، سواء إن كانت محفوظة مسبقا على ذاكرة الهاتف أو البطاقة. ولتحميل التطبيق من على متجر جوجل بلاي يتم الضغط على الرابط التالي

 

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.
طريقة عمل مسبحة

طريقة عمل مسبحة بالتفصيل

طريقة عمل المقلوبة

طريقة عمل المقلوبة بالتفصيل بكل اسرارها

طريقة عمل التبولة

طريقة عمل التبولة بالتفصيل

طريقة عمل فلافل سوري بالتفصيل

القهوة الخضراء للتخسيس

العناية بالبشرة الجافة

طريقة عمل المكدوس

طريقة عمل مسخن بالتفصيل

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

كيف أسعد زوجي

كيف أسعد زوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

كيفية إلغاء حساب فيسبوك نهائيا

كيفية إلغاء حساب فيسبوك نهائيا من الأمور التي يتساءل عنها البعض، فقد أصبح موقع فيس بوك للت…