طرق إحتواء المرأة لزوجها عاطفيا لتحقيق السعادة الزوجية

فكر
3 مايو 2020آخر تحديث : السبت 2 مايو 2020 - 12:35 مساءً
طرق إحتواء المرأة لزوجها عاطفيا لتحقيق السعادة الزوجية

طرق احتواء المرأة لزوجها عاطفيا لتحقيق السعادة الزوجية، يوجد الكثير من الرجال يحاولون التحكم في علاقاتهم بالزوجات، هناك آخرين يهربون من تلك العلاقات، رغبة في الشعور بالأمان، حيث أن الرجل يعيش دوما في حالة من الرهبة، خوفا من فقدانهم الشعور بالأمان مع الزوجة، أو تتخلي المرأة عن زوجها، فإذا لم توقف المرأة مشاعر القلق، الخوف فهي دليل واضح على أنها تحترم رجولته، وليس الجانب العاطفي للرجل فقط بل وأنها تهتم بجميع الجوانب، حتي إذا كان الرجل شجاع بما يكفي، الكثير من السيدات يتساءلن عن كيفية احتواء الزوج، سوف نعرض في هذه المقالة الطرق المختلفة لإحتواء المرأة لزوجها.

طرق إحتواء المرأة لزوجها عاطفيا لتحقيق السعادة الزوجية
طرق إحتواء المرأة لزوجها عاطفيا لتحقيق السعادة الزوجية

طرق احتواء المرأة لزوجها عاطفيا

هناك مجموعة من الطرق التي تجعل المرأة متمكنة من مساعدة زوجها، تشعر بالأمان، لكي تقدم له الاحتواء العاطفي، فكل رجل يحتاج إلى هذا الإحتواء، حتى يكون لديها القدرة على احتضان الزوج سواء عاطفيا أو جنسيا:

  • يجب تقبل الرجل كما هو، حيث أن الرجل يعشق المرأة التي تحبه، تقدره، تقبل حقيقته، فهو يقدر فكرة عدم محاولة تشكيله لكي يكون الشخص الذي تريده، فهذا يؤدي إلى اتصال الرجل بالمرأة عاطفيا.
  • يجب ألا تضغط المرأة على الرجل، حيث أنه في هذه الحالة يبتعد عنها تماما، إبتعدي عن اللعب بعواطف، حيث أنه سوف يكتشف بطريقته أنها طريقة سخيفة لإنجاز ما تحتاجينه منه.
  • يجب أن تظهري اهتمامك بما يقول، إهتمامك بوجهة نظره، مع إحترامي الكامل لها حتى لو كانت لم تتوافق مع احتياجاتها، اتركيه يستخدم جميع مهاراته، ومعارفه لكي يدعمك، يجب إظهار مدى إعجابك بها، احترامك لهذا، يجب أن تقوم باطمئنان حتى ينجذب لك، يجب أن تعبري له عن مشاعرك، حيث أن التعبير عما بداخلك له ضروري للصحة العاطفية سواء للرجل أو للمرأة.
  • يجب إظهار مدى إحترامك القيمة الثابتة، الأساسية، يجب دعم الرجل بالطرق العلمية، كما يمكن أن تشاركيه في الأنشطة التي يحبها، يمكن أن تظهر المرأة أنها لا تمانع في إزعاجها في الوقت الذي يريده أو يحتاج فيه إليها، حيث أنه يساعد على شعوره بالثقة بها، يبتعد عن تخليه عنها، البعد عنها نظرا لطبيعته.
  • يمكن للمراة أن تظهر مشاعرها كما هي، لا تخاف أن تبكي أمامه أثناء مشاهدة التلفاز سويا، التحدث معه عن قضاء يوم صعب، أن تعترف له أنها في مزاج مزعج، متقلب دون سبب واضح لهذا.

نصائح ذهبية لعلاقة جيدة مع الرجل

سوف نعرض خلال السطور القادمة مجموعة من النصائح التي تساعد في بناء علاقة جيدة، ناجحة مع الرجل، إعطاء الحب، العطف، الحنان للرجل :

  • يمكن للمرأة أن تذكر الرجل بما تحبه، يجذبها في الرجل، سواء كان هذا الإنجذاب في شئ ما في مظهره الخارجي، علي الرغم من وجود رجال لا يهتمون بطريقة ظهورهم، يحبون الإستماع أكثر عن الصفات الجيدة التي يمتلكونها.
  • يجب أن تقوم المرأة ببذل مجهوداتها لكي تظهر بطريقة أنثوية أمام الرجل، فهذا يجعل الرجل يشعر بأنه شخص مقبول، يجب إظهار الثقة في قدراته على التعلم من أخطائه، أن المرأة تحترم، وتقدر هذه القدرة العالية على التعلم من الخطأ.
  • يمكن أن تخبر المرأة الرجل بسر ما في حياتها، الإعتراف برأي ما، يمكن إخبار الرجل عن شئ ما في الماضي، يجب أن تجعل المرأة الرجل يضحك حيث أنه أصل لكل ذكريات جميلة، كما أن الضحك يجعل الجميع يشعر بحالة نفسية جيدة.
  • يمكن للمرأة ان تتعرف علي جميع أصدقائه، حيث أن الأصدقاء يمثلون جزء كبير، قوي من هوية الرجل، يمكن للمرأة أن تقترح عليه اللقاءات الجماعية لكما لكي تكسب أصدقائه المقربين، يجب مراعاة التهذيب مع أفراد عائلته، التحدث معهم بكل إحترام، تقدير.
  • يمكن أن تقوم المرأة بتقديم هدية ما دون سبب، فإن تقديم شئ رمزي لأحد يدل على التقدير والحب،كما أنه يثبت مدى حبك له، لهذا يجب على المرأة أن تقدم كل فترة هدية رمزية له، ليس في المناسبات فقط.
  • يجب العلم بأن الرجل ما هو إلا مزيج من التناقضات حيث أنه يكون في الكثير من الأحيان كالطفل الصغير الذي يحب التدليل، في أحيان أخرى يكون كالأب يحتاج منك السماع لكل النصائح، الإرشادات، لكن في كل الحالات يحتاج الرجل الي الاحتواء العاطفي، أن المرأة تحبه، تقبله كما هو حيث أن المرأة رمز للعاطفة، الحب، الحنان.
  • إذا قامت المرأة بإتباع هذه الخطوات سوف تندهش بالتحول العظيم في علاقتها مع الرجل لأفضل حال.

افكار مهمة لتكوني زوجه متجددة وتكسري الروتين

إن الزوج يعود من عمله ليجد زوجته على نفس المظهر الذي إعتاد عليه حتى لو كانت المرأة شديدة الجمال، إلا أن الزوج ألف على هذا المظهر، لهذا يجب تجربة مجموعة من الأفكار لكي تتمتع المرأة بحياة زوجية أفضل، منح حياة زوجية بها إثارة، تجديد:

  • يجب على المرأة أن تجدد من مظهرها، تفاجأ الزوج بتجديد كامل في لون الشعر، طريقة جديدة للمكياج،يمكن لها أن تكون زوجة مجنونة بعض الشيء، يمكن أن تقوم بإرتداء زيا مختلفا كارتداء ملابس الممرضة مثلا، غير ذلك من الأمثال المتوفرة بكثرة بالأسواق.
  • إن تلك الأشياء الغير متوقعة هي التي تضيف للحياة الزوجية الإثارة، التشويق، كما أن الغموض في بعض الحالات يكون مثير بحيث يجعل الزوج يتعرف على زوجته مرة أخرى من جديد، تجنبي أن تكوني واضحة كالكتاب المفتوح للزوج، تجنبي كثرة الكلام فالمرأة قليلة الكلام هي التي يحبها الرجل، ينجذب إليها.
  • إكتشاف الرجل للمرأة يجعله يشعر بالسعادة، حيث أن الزوجة إذا قامت بشئ ما، تصرف ما مختلف وغير متوقع، فهذا يشعر الرجل بأنه لم يتعرف بشكل كافي على المرأة، يحتاج إلى المزيد لكي يتعرف عليها.
  • يجب القيام بمدح الزوج في كل الأوقات، من المعروف أن المشاكل الزوجية قد تفرض في الكثير من الأحيان على الزوجة مقابلة زوجها الشكاوي، المشاكل، نقد مستمر لتصرفاته، على العكس من زميلات العمل الرقيقات، كثيرات المجاملة لكل تصرف يقوم به، الضحك على كل شئ يقوله فهذا يجعل الزوج يبعد عن زوجته دون شعور منها أنه تقوم بإبعاده عنها شئ فشئ.
  • الزوجة الذكية هي التي تدرك أن كثرة الانتقادات هي التي تجعل الزوج ينفر منها، يبتعد عنها، يجب على المرأة أن تمدح زوجها، تقدم الشكر الدائم له، أن يشعر دوما بالشكر، العرفان، المدح فكل هذا يجعل الرجل يشعر بأنه مميز دوما في حياته.
  • يجب على المرأة أن تقوم بتغيير الملل، الروتين داخل المنزل، حيث أن التجديد مطلوب في كل مكان، يمكن أن تقوم بتغيير الديكورات المنزلية إن أمكن، يمكن أن تضيف بعض اللمسات الرقيقة، يمكن ان تقوم بتغيير أماكن تواجد الاثاث، إضافة بعض الزهور سواء كانت الطبيعية أو الصناعية لكي تعمل على تهيئة جو من الرومانسية.
  • يمكن للمرأة أن تخطط للسفر الي مكان ما، لقضاء إجازة قصيرة، حيث أن السفر من أفضل الوسائل التي تساعد على تغيير الروتين، تكسر الملل الزوجي، كما أنه يساعد على خلق حالة من الإسترخاء، والراحة.

قد يهمك ايضا

كيفية التعامل مع الأب العصبي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة